احذر من هذه الاطعمه فقد تقتلك !!






تناول الطعام ممتع بالتأكيد، ولكن علينا دائماً أن نفكر قبل أن نأكل ونختار الأطعمة المناسبة لنا ولأحوالنا الصحية، لذا سنستعرض معاً في هذا الموضوع 5 أطعمة دارجة يمكنها أن تتسبب في أضرار كبيرة على صحتك تصل أحياناً إلى الوفاه!

ونبدأها بـ:

البيض النيء واللحوم الغير مطهية جيداً:
إن اللحوم الحمراء ولحوم الطيور والمأكولات البحرية الغير مطهية والبيض النيء يمكنها أن تحتوي على باكتيريا تسمى السالمونيلا salmonella bacteria والتي تسبب التهابات بالمعدة والأمعاء.

إن التسمم بباكتيريا السالمونيلا لا يهدد حياتك، ولكن إذا انتقلت الباكتيريا إلى الدم فهي تسبب تجرثم الدم أو bacteremia والتي يمكن أن يؤدي إلى الوفاة.
لذا احذروا اللحوم غير المطهية جيداُ والبيض النيء.

بذور الفاكهة:
تكثر في فصل الصيف الفاكهة ذات البذور الكبيرة مثل الخوخ والمشمش والبرقوق والكرز، ويجب الحذر عند تناولها
فبجانب غسلها جيداً بالماء فإن بذورها تحتوي على مادة تسمى أميغدالين أو amygdalin وهي تنتج السيانيد السام! ويمكن للجسم أن يهضم جرعات صغيرة من السيانيد، ولكن الجرعات الأكبر تسبب الدوار والقيء، والتسمم بالسيانيد يؤدي إلى ارتفاع الضغط وزيادة نبضات القلب والفشل الكلوي ومن ثم الدخول في غيبوبة. كما يؤدي للإختناق الذي يسبب الوفاة.
لذلك اغسلوا الفاكهة جيداً (وخصوصاً الخوخ والمشمش لأن وبرها يحفظ الكثير من الأوساخ) واحذروا من تكسير بذورها.

الفطر:
أن الفطر يضفي مذاقاً جيداً للكثير من الأطباق، ولكن هناك أنواع منه يمكن أن تسبب تسمم للإنسان
فإذا تم تناولها بكميات قليلة يمكن أن تسبب آلام في البطن وقيء وعطش زائد، أما إذا تم تناولها بكمية كبيرة فهي تسبب تلف في الكبد والكُلى والقلب والعضلات بشكل لا يمكن عكسه مما يؤدي إلى الوفاة!
فاحذروا ليست كل أنواع الفطر تصلح للأكل.

المحار:
البعض يستمتع بأكل المحار، حيث يقوم بفتح المحارة وعصر بعض الليمون ثم تناولها مباشرةً
إليكم القاعدة: لا تتناول المحار أبداً قبل أن تقوم بشم رائحته للتأكد من سلامته، فهو يصنف في المراتب الأولى للأطعمة التي يمكن أن تسبب التسمم حسب هيئة الغذاء والأدوية الأمريكية FDA
فالمحار يمكن أن يحتوي على النورو فيروس والتي تسبب التهابات المعدة والأمعاء و بكتيريا فيبيرو وهي مرتبطة بالكوليرا وتسبب ارتفاع الحرارة والصدمة الإنتانية septic shock وآفات الجلد العنيفة وحتى تسمم الدم المميت!
فاحذروا من المحار وتأكدوا من صلاحيته للأكل.


العسل:
نعم هذا ليس خطأ في الكتابة! فالعسل العضوي أو غير المبستر يمكن أن يحتوي على سموم تسمى Grayanotoxin، وهي تسبب الدوار والضعف والتعرق الزائد والغثيان والقيء، وتستمر هذه الأعراض لمدة 24 ساعة!
ويمكن أن تزيد حدة الأعراض بتناول كميات أكبر من العسل.



أضف تعليقك

تعليقات  1


أبو عمار
شكرا على المعلومات القيمة.