وزراء خارجية مجلس التعاون يعقدون اليوم اجتماعهم التكميلي تمهيدا للقمة الخليجية الـ34


يعقد  الاجتماع التكميلي للمجلس الوزاري في دورته ال129 التحضيرية للدورة ال34 للمجلس الاعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تستضيفها دولة الكويت خلال الفترة من 10 الى 11 ديسمبر الجاري.

ويترأس الاجتماع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح خالد الحمد الصباح ويحضره وزراء خارجية دول المجلس والامين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف الزياني.

ويناقش وزراء الخارجية في الاجتماع مشاريع القرارات ومشروع البيان الختامي المرفوعة الى قادة دول مجلس التعاون خلال القمة التي ستبدأ أعمالها غدا.

وستستكمل لجنة صياغة مشاريع القرارات ومشروع البيان الختامي اجتماعها صباح اليوم للانتهاء من مناقشة مشاريع القرارات ومشروع البيان الختامي لعرضها على الاجتماع التكميلي للمجلس الوزاري الذي سيعقد مساء اليوم.

وكان الشيخ صباح الخالد قد اكد اثر الاجتماعات التحضيرية الوزارية للقمة الخليجية التي استضافتها الكويت في 27 نوفمبر الماضي وشارك فيها وزيري خارجية الاردن والمغرب حرص دول الخليج

على مواصلة مسيرة التعاون في اطار العمل المشترك وتحقيق التنمية المستدامة والتنسيق السياسي والتكامل الاقتصادي في كل المجالات.

وقال ان دول المجلس تجاوزت العديد من التحديات والتهديدات الخطيرة وحملت على عاتقها مسؤوليات كبيرة لتحصين أمنها وتنشيط اقتصادياتها ودعم أشقائها في مواجهة ما هو مقبل من مخاطر وتداعيات محتملة.

واكدت الاجتماعات التحضيرية الوزارية للقمة الخليجية مواصلة تقديم الدعم والمساندة للمضي قدما في مسيرة العمل المشترك بين مجلس التعاون وكل من الاردن والمغرب.
أضف تعليقك

تعليقات  0