السفير الصربي زار العلوم الإدارية


استضافت كلية العلوم الادارية بجامعة الكويت سفير جمهورية صربيا لدى دولة الكويت سعادة ميهايلوبركيتش، حيث كان في استقباله عميد الكلية أ.د. راشد العجمي و العميد المساعد للشئون الأكاديمية والدراسات العليا د.مشاري الهاجري ود.رضابهبهاني مدير البرنامج العالمي لبرامج التبادل الاكاديمي والتنمية والقيادة، وذلك انطلاقاً من ايمانها بأهمية مد جسور التواصل مع كافة الجهات والمؤسسات المحلية والدولية.

وجرى خلال اللقاء استعراض الأسلوب الدراسي المتبع في جامعة الكويت وكلية العلوم الادارية وما يضمنه هذا الاسلوب من تطوير لقدرات الطالب العلمية والتخصصية إلى جانب تنمية لقدراته الشخصية والاجتماعية، كما تم خلال اللقاء التطرق إلى تجربة كلية العلوم الادارية المتميزة في تشجيع التبادل الطلابي مع مختلف الجامعات العالمية المرموقة سواء في القارة الاوروبية أو في أمريكا وما تضيفه هذه التجربة إلى الطالب من رصيد أكاديمي واجتماعي عبر الاحتكاك بالثقافات والحضارات والمجتمعات الاخرى.

كما تطرق الضيف خلال اللقاء إلى اتفاقية بولونيا التعليمية التي تعتمدها كثير من الدول الاوروبية بما فيها صربيا وما لهذه الاتفاقية التعليمية من انعكاسات ايجابية على الحقل التعليمي في تلك الدول، مشيراً إلى اهتمام الصربيين بتضمين الابعاد التعليمية والتربوية ضمن نقاشات اللجنة الكويتية الصربية المشتركة

ومن جانب آخر وفي إطار فعاليات الموسم الثقافي لقسم الإدارة العامة في كلية العلوم الادارية استضاف القسم أ.د أحمد صقر عاشور بمناسبة فوزه بجائزة الكويت لعام 2012 في مجال العلوم والاجتماعية – علم الادارة من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

وقام أ.د أحمد صقر عاشور الذي يعتبر من ابرز رواد الفكر الاداري العربي الحديث خلال المحاضرة التي ألقاها في الكلية بتسليط الضوء على أحد أهم المواضيع مجال الادارة والذي يقف وراء العديد من الازمات الاقتصادية العالمية وأهم معوقات التنمية في الدول النامية ألا وهو الفساد، كما قدم الضيف الزائر شرحاً لنموذج حول الفساد الاداري مبيناً من خلاله أهم محفزات ومظاهر الفساد والطرق التي تتبع لمكافحة هذا الفساد. وقد حضر الندوة التي ألقاها أ.د. أحمد صقر عاشور جمع غفير من أساتذة الكلية والمختصين في مجال الادارة إلى جانب المهتمين بهذا الحقل.

أضف تعليقك

تعليقات  1


مشاري عادل
الصرب ما ينسي ما سوه بمسلمين البوسنه وبرأيي خطء استضافته