الهندسة تنظم «إدارة النفايات من أجل بيئة أفضل» لطلبة الثانوية



كشف عميد كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت الدكتور حسين علي الخياط عن طرح عمادة الكلية وبالتعاون مع شركة صناعة الكيماويات البترولية المسابقة الهندسية الأولى لطلبة المرحلة الثانوية تحت عنوان «ادارة النفايات من أجل بيئة أفضل» بهدف المساعدة في تطوير العملية الأكاديمية المدرسية ودفعها قدماً ومنح طلبة الثانوية الفرصة للكشف عن مواهبهم وابداعاتهم ومهاراتهم وخلق جيل شبابي مفكر ومبدع.

وأضاف أنه من ضمن أهداف المسابقة الهندسية الأولى تعريف طلبة المدارس بالعديد من المفاهيم الهندسية واعدادهم للمرحلة الجامعية من خلال رفع الوعي بمجال الهندسة وخلق جيل جديد من الشباب يهتم بمنهجية التفكير والبحث العلمي والابداعي مؤكداً ان المسابقة جاءت انطلاقاً من مفهوم الاعتزاز بخدمة المجتمع عامة وأبنائنا الطلبة خاصة وتعزيز مفهوم الاستدامة الراسخ في استراتيجية كلية الهندسة والبترول وشركة صناعة الكيماويات البترولية الهادفة الى المساهمة الفاعلة في خدمة هذا المجتمع بجميع فئاته من أجل تنمية مستدامة ومستقبل أفضل.

وأشار الى ان المسابقة تستهدف الطلبة والطالبات من الصف العاشر الى الصف الثاني عشر. والمجال مفتوح للمشاركة أمام جميع طلبة وطالبات المدارس الحكومية والخاصة ويحق لكل مدرسة المشاركة بأكثر من فريق على ان يتكون كل فريق مشارك من ثلاثة طلاب ومشرف واحد من نفس المدرسة التي ينتمي لها الطلبة ويقتصر دور مشرف الطلبة من المدرسة على الاستشارة والاشراف دون التدخل في المحتوى. ويمكن للفريق الراغب في المشاركة الاطلاع على شروط المسابقة والتواريخ المهمة والتسجل الالكتروني من خلال صفحة المسابقة على الموقع الالكتروني Futureengineer.ku.edu.kw وتعبئة نموذج التسجيل أو من خلال موقع الكلية www.eng.kuniv.edu. علما بأن آخر يوم للتسجيل للمسابقة هو 9 يناير 2014. فيما نوه الى أنه قد خصص مبلغ 5000 دينار للمركز الأول و2500 دينار للمركز الثاني و1000 دينار للمركز الثالث.

وذكر ان كلية الهندسة والبترول ستنظم ورشة تنويرية للمدارس الراغبة بالمشاركة يوم الخميس الموافق 19 ديسمبر بقاعة المؤتمرات (119) بمبنى مدير الجامعة - جامعة الكويت – الحرم الجامعي - الخالدية من الساعة 9.00 وحتى الساعة 12.00 تحت اشراف رئيسة فريق العمل الدكتورة خولة عبدالمحسن الشايجي من قسم الهندسة الكيميائية.

وأعرب عن أمله بأن تكون المسابقة الهندسية لطلبة المرحلة الثانوية مسابقة متميزة لتشجيع وتحفيز طلبة الثانوية قبل المرحلة الجامعية وأن تكون احدى المبادرات الذكية لرعاية العقول الشابة لغرس مفاهيم علمية وهندسية وبيئية صحيحة ودعم الأفكار الخلاقة ورعايتها على أسس علمية لتحقيق اطلاق طاقات الشباب الابداعية ومتمنيا للجميع الاستفادة والتوفيق.
أضف تعليقك

تعليقات  1


محمود نسيم
السلام عليكم كيف يمكن المشاركة في المسابقة هل تم مراعاة مواعيد الامتحانات لطلبة الثانوية اثناء وضع برنامج التوعية و شكرا