توقع نمو إنتاج النفط الصخري بأميركا 25%



قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية أمس إن إنتاج الولايات المتحدة من مكامن النفط الصخري سيواصل النمو ليرتفع إنتاج النفط بنسبة 25% في يناير/كانون الثاني المقبل مقارنة بمستواه قبل عام، بينما سيزيد الغاز الصخري بنسبة 13%.

وأظهرت توقعات الإدارة أن إنتاج النفط من المكامن الصخرية الأسرع تطورا سيرتفع بأكثر من خمسين ألف برميل يوميا الشهر المقبل مقارنة بالشهر السابق، ومن المتوقع أن يصل حينئذ إنتاج منطقة باكن -التي يقع معظمها في نورث داكوتا- إلى مليون برميل يوميا لأول مرة في تاريخها.

ومن المتوقع أن يزيد إنتاج مكمن إيغل فورد في ساوث تكساس 27 ألف برميل يوميا الشهر الجاري لنحو 1.23 مليون برميل يوميا، وأن يسجل زيادة أخرى بواقع 29 ألف برميل يوميا الشهر المقبل ليرتفع الإنتاج 415 ألف برميل يومياً.

بالمقابل، سينخفض إنتاج منطقة برميان بغرب تكساس وأجزاء في نيو مكسيكو 434 برميلا إلى 1.335 مليون برميل الشهر الجاري، ثم يزيد 667 برميلا ليرتفع 57 ألف برميل يومياً عن مستواه قبل عام.

إجمالي الإنتاج
وبذلك يرتفع الإنتاج من المكامن الثلاثة إلى 3.6 ملايين برميل يوميا الشهر المقبل، ويستأثر بنصيب كبير من إجمالي إنتاج الولايات المتحدة الذي تجاوز الشهر الماضي ثمانية ملايين برميل لأول مرة منذ عام 1989.

كما ينتظر أن يرتفع إنتاج الغاز الطبيعي من المكامن الصخرية إلى 32.9 مليار قدم مكعبة يوميا في يناير/كانون الثاني المقبل بزيادة 13% مقارنة بالشهر نفسه من 2013، وذلك نتيجة رفع كفاءة منصات الحفر وبدء تشغيل خطوط أنابيب جديدة، ومن المتوقع أن يرتفع الإنتاج هذا الشهر إلى 36.6 مليار قدم مكعبة يوميا.
أضف تعليقك

تعليقات  0