الوطني..ارتفاع المبيعات العقارية في الكويت 15 في المئة على اساس سنوي باكتوبر




الكويت - اظهر تقرير لبنك الكويت الوطني ان المبيعات العقارية في السوق المحلي ارتفعت بواقع 15 في المئة في شهر اكتوبر الماضي لتصل الى 251 مليون دينار معتبرا ان هذا الاداء جيد رغم ان عطلة عيد الاضحى تزامنت في هذا الشهر.

وقال الوطني في تقريره العقاري الشهري الصادر هنا اليوم ان قيمة المبيعات في قطاع العقار السكني بلغت 158 مليون دينار في أكتوبر الماضي بزيادة 11 في المئة مقارنة بالشهر ذاته من عام 2012 مشيرا في الوقت نفسه الى ان هذه الزيادة هي الأقل التي شهدها القطاع منذ أبريل الماضي.

واضاف ان صفقات قطاع العقار الاستثماري بلغت 61 مليون دينار في اكتوبر الماضي متراجعة بواقع 18 في المئة على اساس سنوي مبينا ان متوسط حجم الصفقات سجل ارتفاعا بواقع 40 في المئة على اساس سنوي ليبلغ 701 ألف دينار في حين كان النصيب الأكبر من الصفقات للشقق الفردية التي شكلت 47 في المئة.

واوضح التقرير ان مبيعات القطاع العقار التجاري ارتفعت لتبلغ 32 مليون دينار في أكتوبر الماضي من مليوني دينار فقط في اكتوبر 2012 مبينا ان هذه الزيادة في المبيعات جاءت نتيجة تسجيل ثماني صفقات خمس منها في محافظة الفروانية ليكون النمو السنوي لقطاع العقار التجاري خلال العام الحالي جيدا.

وعن بنك التسليف والادخار قال ان قيمة القروض المقررة بلغت 37 مليون دينار خلال شهر أكتوبر الماضي مسجلة ارتفاعا بواقع 66 في المئة على اساس سنوي في حين بلغت القروض المصروفة 12 مليون دينار بارتفاع في قيمتها الاجمالي على اساس سنوي بواقع 37 في المئة.
أضف تعليقك

تعليقات  0