دراسة تؤكد: الرجال يفقدون أوزانهم بشكل أسرع من النساء




أجرت مؤسسة سليمنج وورلد البريطانية المتخصصة في وسائل فقدان الوزن بحثاً على 1.2 مليون شخص من الجنسين، وكلهم يتبعون حمية غذائية لإنقاص أوزانهم، وأثبت أن الرجال خسروا في المتوسط أول 21 باوندا خلال 12 أسبوعا، بينما خسرت النساء 11 باوندا فقط خلال الفترة نفسها.

وتلاحظ أن الرجال يكونون في العادة أكثر نجاحا من النساء في خسارة الوزن الزائد نظرا لتمتعهم بتركيز أكبر وقلة لجوئهم إلى الطعام بسبب مشكلات عاطفية مقارنة بالنساء.

كما تبيّن أيضاً أن النساء يرغبن عادة فى الحصول على مستوى أعمق من الدعم العاطفي لمساعدتهن فى التحكم فى خياراتهن، كما أنهن دائما ما يؤكدن أن أحداثا عاطفية أو مجهدة فى حياتهن تعمل على تخريب خططهن لإنقاص الوزن.

هناك مجموعة من العوامل الجينية والثقافية تساعد الرجال على خسارة أوزانهم، على سبيل المثال نجد ان الرجال تتمتع بعضلات ذكورية إضافية –تساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي- بجانب عدم تجربة فقدان الوزن من خلال إتباع أنظمة غذائية عشوائية والفشل في ذلك في الماضي.

كذلك أشارت الأبحاث أن مخ الرجل مبنى أكثر على الحلول ويكون فى الغالب مرتبطا بالتزامات أقل في المنزل، وبالتالي يبدأ الرجل في تنفيذ خطة النظام الغذائي الخاص به فور تحديدها.

أضف تعليقك

تعليقات  0