" 5 أسباب صحية للتوقف عن تناول المشروبات الغازية "





1. زيادة الوزن:
يرتبط تناول مشروبات الدايت بزيادة محيط الخصر ومؤشر كتلة الجسم العامة، فقد توصل العلماء إلى أن تناول مشروبات تحتوي على محليات صناعية قبل وجبة الطعام يؤدي إلى تناول كمية أكبر من الطعام، بشكلٍ عامٍ، كالمحليات والحلويات، وأنهما يسببان الإفراط في تناول الطعام.



2. استهلاك أعلى للسكر:
تسبب المشروبات المحلاة بالسكر الصناعي في إدمان الدماغ عليها، فكلما شربت أكثر كلما شعرت برغبة في المزيد، فالمشروبات المحلاة بالسكر الصناعي تزيد من شهيتنا للسكريات، مما يعني بأنك لن تكتفي بعبوة واحدة بل ستشرب أكثر حتى تشعر بالرضا والاكتفاء، وكما نعلم فأن ذروة السكر سريعة الهبوط وهذا يعني سلسلة لا تنتهي من الرغبة والشبع.



3. مشاكل للكلى:
وفقا لدراسة أجريت على 3000 امرأة في مستشفى بوسطن للنساء على مدى 11 عاماً، تبين أن تناول 2 أو أكثر من المشروبات الغازية في اليوم يؤدي إلى هبوطٍ سريعٍ في كفاءة وعمل الكلية.



4. زيادة خطر الإصابة بالسكر:
إذا كنت مدمناً على شرب المشروبات الغازية (الدايت) فأنت في خطر أكبر للإصابة بالمتلازمة الأيضية، أما الخبر السيئ فهو أن المتلازمة الأيضية تتضمن مجموعة مميتة من الأمراض منها السمنة البطنية، ارتفاع ضغط الدم، انخفاض الكولسترول الجيد، ارتفاع الدهون الثلاثية (المرتبطة بمرض القلب والجلطة) ارتفاع الجلوكوز (سكر الدم) وجميعها تزيد من خطر الإصابة بمرض السكر.



5. السكتة:
وفقاً لدراسة طبية حديثة تبين أن الأشخاص الذين يشربون الصودا قليلة السكر أو الخالية من السكر يومياً يتعرضون لخطر الإصابة بالنوبة القلبية والسكتة بنسبة 43 بالمائة أكثر من الأشخاص الذين لا يشربونها.

لذا حاولي أن تبتعدي عن تناول المشروبات الغازية لما فيها من مخاطرٍ كبيرةٍ على الصحة، ويمكنك أن تتناولي المشروبات والعصائر الطبيعية فهي أكثر صحة.
أضف تعليقك

تعليقات  0