اوبك متفائلة بتحسن اداء الاقتصاد العالمي العام المقبل واستمرار الطلب المتزايد على النفط


ابدت منظمة اوبك هنا اليوم تفاؤلها بشأن تحسن اداء الاقتصاد العالمي العام المقبل بعد ان اتفق وزراء نفطها الاسبوع الماضي على الحفاظ على مستويات الانتاج عند السقف الرسمي البالغ 30 مليون برميل في اليوم.

وجاء في تقرير المنظمة الشهري ان الدول الاعضاء في المنظمة قللت من المعروض من الخام في السوق العالمية في شهر نوفمبر الماضي وبما يقل عن السقف المحدد في ظل وجود امدادات كافية من الخام.

واشارت الى ان خفض انتاج الدول الاعضاء في شهر نوفمبر الماضي جعله يقترب من المستوى المتوقع للطلب العالمي على امداداتها في عام 2014 في مسعى للحفاظ على مستويات الاسعار الحالية ومنع حدوث تذبذب فيها.

وفيما يتعلق بمعدل الطلب العالمي على نفوط اوبك توقعت المنظمة في تقريرها الشهري ان يبلغ 57ر29 مليون برميل يوميا في 2014 اي المعدل ذاته الذي حددته في تقديراتها السابقة.

وكانت بعض التقارير قد اشارت الى امكانية زيادة انتاج النفط من كل من العراق وايران لاسيما في حال تخفيف العقوبات الدولية على طهران الا ان الامين العام لاوبك الدكتور عبدالله البدري اكد في ختام اجتماع اوبك الوزاري الاخير ان الطلب المتزايد على النفط من شانه ان يستوعب هذه الزيادة في حالة حصولها خاصة ان هناك نقصا في الامدادات القادمة من ليبيا في الوقت الراهن.
أضف تعليقك

تعليقات  0