«لجنة العمداء» : إلغاء شرط عدد الفصول من قواعد التحويل ورفع معدل الراغبين في التحويل لـ «الهندسة» إلى 3 نقاط

هنأت لجنة العمداء خلال اجتماعها الذي عقد صباح الثلاثاء 10 ديسمبر بالخالدية، برئاسة مدير جامعة الكويت د.عبداللطيف البدر، أ.د.جمال النكاس بمناسبة تعيينه عميدا لكلية الحقوق، وتعيين أ.د.فريدة العوضي عميدا لكلية الدراسات العليا، مشيدة في الوقت ذاته بدور العمداء السابقين أ.د.بدر اليعقوب ود.أحمد الفارسي ود.فاطمة عبدالسلام، وجهودهم المشكورة خلال فترة توليهم عمادة كلية الحقوق وكلية الدراسات العليا .

وفي هذا الصدد أوضح الناطق الرسمي باسم جامعة الكويت فيصل مقصيد أن لجنة العمداء وافقت على اقتراح عمادة القبول والتسجيل بشأن إلغاء شرط عدد الفصول من القواعد العامة للتحويل .

وذكر أن اللجنة وافقت على اقتراح كلية الهندسة والبترول بشأن رفع معدل الطلبة الراغبين في التحويل للكلية إلى (3.00) نقاط مع الإبقاء على شروط التحويل الأخرى، كما وافقت على اقتراحها بشأن السياسة الجديدة لتحديد التخصص في الكلية، وهي سياسة تعتمد على القبول المباشر في التخصص. ولن يكون ذلك معمما لكل الكليات إلا بعد ان تتقدم كل كلية بطلب خاص بهذا الشأن لبحثه وإقراره.

وأشار مقصيد إلى أن لجنة العمداء وافقت على لائحة الإيفاد في بعثات زمالات ما بعد الدكتوراه، ووافقت على اقتراح عمادة شؤون الطلبة إضافة بند إلى بنود ضوابط الكتابة للطلبة ذوي الإعاقة والسابق اعتمادها من لجنة العمداء في اجتماعها بتاريخ 1 /7 /2013.

كما وافقت على اقتراح كلية الصيدلة بشأن تغيير مسمى شهادة التخرج التي تمنحها الكلية من (بكالوريوس الصيدلة الإكلينيكية) إلى (دكتور في الصيدلة)، كما وافقت على مذكرة عمادة القبول والتسجيل في شأن ضوابط إعداد الجدول الدراسي.

أضف تعليقك

تعليقات  0