أربعة أسباب لإيقاف تناول البطاطس المقلية





البطاطا المقلية طبق أساسي في الكثير من المطاعم والوجبات السريعة، فهي لا تعدو أن تكون مجرد جزء جانبي من الطبق، بل يتناولها البعض لوحدها، طبعاً من دون نسيان تغميسها بالكاتشاب والمايونيز وغيرها من الصلصات.
ومع أن مظهرها اللامع كالذهب قد يغريك، إلا أن هناك أربعة أسباب ربما تدفعك لغض النظر عن تناولها:

1. غنية بالدهون: فمع أن البطاطا تنتمي لعائلة النشويات، إلا أن قليها يحولها إلى وجبة دهنية، خاصة إذا تم قليها بالزيوت الاستوائية مثل زيت النخيل، كل ذلك يرفع مخاطر الإصابة بأمراض القلب.


2. مرتفعة السعرات الحرارية: فبينما يحتوي مائة غرام من البطاطا المسلوقة على قرابة تسعين سعراً حرارياً، فإن الكمية ذاتها من البطاطا المقلية تحتوي على أكثر من 300 سعر، مما يعني أن قلي البطاطا يزيد محتواها من الطاقة بأكثر من ثلاثة أضعاف.

3. تحتوي الأكريل أمايد: وهي مادة كيميائية يقول البعض إنها ترتبط بالإصابة بالسرطان. ومع أنه لا توجد لحد الآن نتائج حاسمة بشأن الموضوع إلا أنه يجدر بك أن تفكر مرتين قبل وضع شريحة البطاطا التالية في فمك.

4. تقدم عادة مع أغذية غير صحية: كالمشروبات الغازية والعصائر الصناعية المحلاة بالسكر والمايونيز والصلصات التي تحتوي على كمية كبيرة من الصوديوم، وهذا قد يزيد من صعوبات تحكمك بوزنك أو بمأخوذك من الصوديوم


أضف تعليقك

تعليقات  0