بالفيديو.. على طريقة باباي.. جد فى التسعين يرفع الأثقال بفضل “السبانخ”




هل تتذكرون “باباى” شخصية الكارتون المحبوب، الذى استغلته الأمهات فى طفولتنا لتشجيعنا على أكل السبانخ، لأنها تجعل منه بطلاً خارقًا؟ ربما لا يجب أن نندم بعد الآن لأننا صدقنا قصته، حيث يؤكد الجد البريطانى “جون فان”، أنه بلغ عامه التسعين، ويتمتع بصحة جيدة تجعله قادرًا على ممارسة الرياضة ورفع الأثقال بفضل أكل السبانخ.

وذكرت صحيفة “الديلى ميل” البريطانية، فى تقرير نشرته أمس الثلاثاء، أن البريطانى جون فان من كامبريدج يحتفل اليوم بإتمامه عامه التسعين، ورغم ذلك هو قادر على ممارسة الرياضة لمدة 14 ساعة فى اليوم فى تمارين مختلفة، ويرفع أوزانًا تصل إلى 30 كيلوجرامًا، ويمشى 226 مترًا على جهاز المشى.

ويقول “فان”، إن السر فى قوته وتمتعه بصحة جيدة هى اتباع نظام غذائى قائم على السبانخ، مشيرًا إلى أنها مصدرًا كبيرًا للحديد، وتمده بالطاقة اللازمة لرفع الأثقال التى يحصل عليها الرياضيون عادة من تناول اللحوم، ويضيف “أنا شخص نباتى، وزوجتى تطعمنى السبانخ فى كل وقت، حيث تمدنى بكل ما أحتاجه من بروتينات وحديد”.

وكان “فان” انضم إلى الصالة الرياضية قبل 14 عامًا، وتقول زوجته مارجورى (78 عامًا)، “الشباب فى الصالة الرياضية يجلسون لمشاهدته وهو يمارس الرياضة بانبهار، ولكن لا أعتقد أنهم يتخيلون كم يبلغ من العمر”، وتضيف “أنا فخورة جدًا به.. إنه فى كامل لياقته وأنا محظوظة به”.

فيما يقول مدير الصالة، ناتالى موس، “نكن لجون إعجابًا كبيرًا، وأتمنى أن أتمتع بنفس نشاطه حين أبلع التسعين من العمر”، مشيرًا إلى أن الصالة الرياضية وعدت جون بإعطائه عضوية مجانية عندما يبلغ من العمر 100 عام.



أضف تعليقك

تعليقات  0