شالكه يرافق تشلسي ويُرسل بازل لليوروبا ليغ



أصبح فريق شالكه الألماني، ثاني المتأهّلين عن المجموعة الخامسة، للدور الثاني من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوزه الأربعاء على منافسه المباشر على هذه البطاقة وضيفه بازل السويسري بنتيجة 2-صفر، في حين أكّد فريق تشلسي الإنكليزي صدارته للمجموعة بفوزه على ضيفه ستيوا بوخارست الروماني 1-صفر.

ويدين شالكه بهذا الفوز لكلّ من جوليان دراكسلر وجويل ماتيب مسجّلي الهدفين.

وبعدما لعب بازل منذ الدقيقة 31 من الشوط الأوّل منقوصاً بطرد لاعبه إيفان إيفانوف، استطاع شالكه مع بداية الشوط الثاني التقدّم بهدف رائع في الدقيقة 51 من دراكسلر صاحب 20 عاماً بعدما هيمن فريقه من البداية في مباراة كان بحاجة فيها للفوز ولا شيء غيره للتأهّل.

وحالف الحظّ شالكه في تسجيل الهدف الثاني، الذي جاء وأربعة على الأقل من لاعبيه في موقف تسلّل، حين وضع ماتيب الكرة في الشباك بعد ستّ دقائق من الهدف الاوّل ليحسم لفريقه الفوز ويريح مدرّبه ينس كيلر.

وبهذا الفوز صعد شالكه المتعثّر محلّياً، ليصبح في المركز الثاني بالمجموعة برصيد عشر نقاط من ستّ مباريات متفوّقاً على ضيفه السويسري، الذي توقّف رصيده عند ثماني نقاط ليكمل مشواره القاري نحو بطولة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ).



وفي المباراة الثانية من نفس المجموعة، ضمن تشلسي المشاركة في قرعة دور الستة عشر لدوري الأبطال كمتصدّر للمجموعة بفوزه 1-صفر على ستيوا بوخارست الروماني بهدف اللاعب السنغالي ديمبا با عقب 11 دقيقة في ستامفورد بريدج.

وأضاع تشلسي عدّة فرص ليزيد من حصيلته وأهدر ستيوا فرصة واحدة في بداية اللقاء، ليبقي الفوز تشلسي في صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة في حين يتذيّل ستيوا الترتيب بثلاث نقاط.
أضف تعليقك

تعليقات  0