الشيخ احمد الفهد : 2014 سيكون عاما تنمويا ومحوريا في مسيرة "الاولمبية"


قال رئيس اتحاد اللجان الاولمبية الوطنية (انوك) ورئيس المجلس الاولمبي الاسيوي ورئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ احمد الفهد الصباح ان عام 2014 سيكون عاما محوريا في مسيرة (انوك) لما سيتضمنه من انجازات ستحقق النمو للجان الاولمبية الوطنية في العالم.

واضاف الشيخ احمد الفهد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان اجتماع المكتب التنفيذي ل(انوك) الذي عقد يوم امس في لوزان سيمثل حدثا مهما لتطوير عمل الاتحاد واللجان الاولمبية الوطنية في عام 2014 على صعيد القرارات التي صدرت عنه.

واعلن تشكيل المكتب التنفيذي لتسع لجان ومجموعات عمل لتضيف دفعا وزخما لعملية الاصلاح والتحديث في (انوك) التي تعهد شخصيا بتنفيذها عند انتخابه رئيسا للاتحاد في عام 2012 بهدف تطوير العمل وتعزيز دور الاتحاد في الحركة الاولمبية الدولية.

واوضح ان هذه اللجان والفرق التي تضم العديد من الخبراء في مجالات مختلفة ستجعل (انوك) اكثر تجهيزا للقيام بدوره في خدمة مصالح اللجان الاولمبية الوطنية وستساهم باتخاذ اجراءات فعالة لتحقيق تقدم حقيقي في عمل الاتحاد لكي يواكب التطورات على الساحة الاولمبية الدولية.

وبين ان هذه اللجان والفرق ستجتمع دوريا على مدى عام كامل للعمل بتركيز على تحقيق نتائج ملموسة والتباحث حول القضايا الملحة التي تواجه اللجان الاولمبية الوطنية في العالم على ان ترفع تقاريرها للجمعية العامة المقبلة المقررة في نوفمبر المقبل في العاصمة التايلندية بانكوك.

وذكر ان تشكيل تلك اللجان ومجموعات العمل المتخصصة جاء نتيجة للتوصيات التي قدمتها لجنة تحديث العمل في (انوك) الى اجتماع الجمعية العامة غير العادي الذي انعقد في منتصف يونيو الماضي في مدينة لوزان السويسرية.

واكد الشيخ احمد حرصه على تحقيق الرؤى والاهداف التي تعهد بتنفيذها عند انتخابه رئيسا ل(انوك) في عام 2012 وفي مقدمتها عملية تطوير عمل الاتحاد وتعديل دستوره ليواكب عملية التطوير وكذلك انشاء مقر دائم للاتحاد اضافة الى دعوة المكتب التنفيذي للاجتماع مرتين في السنة بدلا من ان يجتمع مرة كل سنتين.

واوضح ان عملية تطوير عمل الاتحاد قطعت شوطا كبيرا وتمت ترقية الدستور وكذلك سيتم افتتاح مقر الاتحاد الجديد رسميا في الصيف المقبل مشيرا الى ان الاتحاد سيقوم للمرة الاولى في تاريخه بتقديم جوائز في حفل على هامش الجمعية العامة المقبلة في العاصمة التايلندية بانكوك.

وذكر ان الاتحاد مستمر في تعزيز الروابط بين اللجان الأولمبية الوطنية والأسرة الأولمبية مبينا ان (انوك) بات أقرب الى الاتحادات الدولية والشركاء الآخرين في الحركة الاولمبية مما كان عليه الوضع في الماضي وذلك بفضل تعاون الجميع ودعمهم لعملية تحديث عمل الاتحاد.

واقر المكتب التنفيذي ل(انوك) تشكيل تسع لجان وفرق عمل جديدة هي فريق عمل الاحداث في (انوك) ويترأسه الشيخ احمد الفهد الصباح ولجنة متابعة عملية التحديث برئاسة كيفان جوسبر ولجنة التمويل والتدقيق برئاسة ريتشارد بيتركين واللجنة القانونية برئاسة مايكل تشامبرز.

كما اقر تشكيل فريق عمل للشباب برئاسة اللورد سيباستيان كو ولجنة العلاقات الدولية برئاسة خوليو سيزار ماغليون ولجنة التسويق ومصادر جديدة للتمويل برئاسة اري بروبست الثالث واللجنة الطبية برئاسة روبن ميتشل ولجنة الرياضيين برئاسة باربارا كيندال.

أضف تعليقك

تعليقات  0