تراجع النفط الأمريكي أوائل التعامل في آسيا



 انخفضت أسعار العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي اوائل التعامل في آسيا يوم الخميس بعد هبوطها أكثر من دولار الجلسة السابقة إذ رأى المستثمرون أن الهبوط الحاد لمخزونات النفط الأمريكية هو محاولة من جانب شركات التكرير لتفادي دفع الضرائب وليس علامة على قوة الطلب على النفط.

واوائل التعاملات الإلكترونية لبورصة نايمكس نزل سعر العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي الخفيف لتسليم يناير كانون الثاني 10 سنتات الى 97.34 دولار للبرميل بعد هبوطه 1.07 دولار يوم الأربعاء.

وارتفع سعر العقود الآجلة لمزيج النفط الخام برنت لتسليم يناير كانون الثاني 32 سنتا عند التسوية يوم الأربعاء ليصل إلى 109.70 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات ادارة معلومات الطاقة الامريكية يوم الاربعاء ان مخزونات النفط الخام التجارية في الولايات المتحدة هبطت 10.6 مليون برميل الاسبوع الماضي وهو أكبر انخفاض اسبوعي في عام لتصل الي 375 مليون برميل.

وهذا الهبوط أكبر كثيرا من التوقعات في مسح لرويترز والذي اشار الي انخفاض قدره 3 ملايين برميل ومن الانخفاض الذي اورده تقرير معهد البترول الامريكي والبالغ 7.5 مليون برميل.

وفي العادة يؤدي الهبوط الحاد للمخزونات إلى ارتفاع الأسعار لكن المستثمرين لا يعتقدون ان الهبوط علامة على قوة الطلب قائلين ان شركات التكرير تميل الى تقليص مخزوناتها قبل نهاية العام لتفادي دفع ضرائب عند محاسبتها في يناير كانون الثاني.
أضف تعليقك

تعليقات  0