شركة (سامسونغ) تخسر دعوى قضائية ثانية ضد شركة (ابل) في كوريا الجنوبية


خسرت شركة (سامسونغ) للالكترونيات اكبر مصنع في العالم للهواتف الذكية اليوم ثاني دعوى قضائية لانتهاك براءات الاختراع ضد شركة (ابل) في كوريا الجنوبية.

وذكرت وكالة الانباء الكورية الجنوبية (يونهاب) ان "المحكمة المركزية في سيؤول قضت بأن شركة (ابل) ثاني اكبر مصنع للهواتف الذكية في العالم لم تنتهك براءات الاختراع الثلاث التي تمتلكها شركة (سامسونغ)".

واضافت ان "حكم المحكمة وجه ضربة اخرى لشركة (سامسونغ) التي خاضت حرب براءات الاختراع بمليارات الدولارات في المحاكم في اكثر من 10 دول بما فيها الولايات المتحدة واليابان".

ولفتت الوكالة الى ان شركة (سامسونغ) قدمت في مارس عام 2012 دعوى قضائية ضد شركة (ابل) تدعي أن اجهزة (ابل) مثل (ايفون اس 4) نسخت ثلاثا من براءات لاختراع بما في ذلك تلك التي تتعلق بتكنولجيا عرض الرسائل النصية مطالبة بتعويض بقيمة 100 مليون وون اي 95 ألف دولار.

ونقلت عن المحكمة قولها ان "اثنتين من الثلاث براءات اختراع التي تمتلكها شركة (سامسونغ) لم تظهرا التقدم التقني في حين لم تتبن شركة (ابل) براءة الاختراع الثالثة".

من جهتها اعربت شركة (سامسونغ) عن خيبة الأمل ازاء قرار المحكمة وقالت انها ستنظر في جميع الخيارات الممكنة لاتخاذ خطوات قانونية لتأمين وحماية تقنياتها وبراءات الاختراع ما يعني انها ستستأنف القضية.

ويعتبر حكم المحكمة الاخير الثاني من نوعه لشركة (سامسونغ) حيث قضت المحكمة المحلية في سيؤول في شهر (اغسطس) عام 2012 بأن شركة (ابل) انتهكت اثنتين من براءات الاختراع الخاصة بشركة (سامسونغ) في حين انتهكت الاخيرة براءة اختراع اخرى خاصة بشركة (ابل).
أضف تعليقك

تعليقات  0