"العلوم" إفتتحت مختبر "شلمبرجير" للدراسات البحثية



إفتتحت كلية العلوم بجامعة الكويت مختبر شلمبرجير للدراسات البحثية، وبهذا الصدد أعرب القائم بأعمال عميد كلية العلوم بجامعة الكويت أ.د. الأخضر بن خروف عن سعادته لهذا التعاون ما بين شركة شلمبرجير وكلية العلوم، وهذا التعاون يدخل في إطار التعاون مع الجهات الخارجية الأمر الذي يساعد في مد الجسور بين جامعة الكويت والجهات الخارجية المختلفة.

وأضاف: هذا التعاون مثمر جدا لأمر بسيط جدا هو أن تكون لطلبتنا فرصة للتدريب في تلك الجهات والشركات التي نتعاون معها في هذا الجانب، فضلا عن تبادل الخبرات والأبحاث وحل المشكلات العلمية البحتة التي قد تواجه تلك الجهات، ونتمنى أن يستمر هذا التعاون مع مختلف الجهات سواء في القطاع الخاص أو القطاع الحكومي.

من جهته قال رئيس قسم علوم الأرض والبيئة في كلية العلوم بجامعة الكويت د. محمد الصرعاوي: يعتبر هذا المختبر إهداء من شركة شلمبرجير الرائدة في المجال النفطي والتنقيب على مستوى الشرق الأوسط والعالم، وسيمنح المختبر لطلبة الكلية ولطلبة الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس للقيام بالأبحاث المتعلقة بالمجال النفطي، كما أن لقسم علوم الأرض والبيئة تخصص مساند يتعلق بهجرة البترول ومكامن ومصادر البترول.

وأكد الصرعاوي أهمية دور القطاع الخاص في العملية التربوية والبحثية في جامعة الكويت، إضافة إلى أن القطاع الخاص يعتبر من القطاعات التي تستقطب طلبة القسم بعد التخرج.
أضف تعليقك

تعليقات  0