زيادة أعداد الوفيات بسبب الإصابة بالسرطان حوال العالم

أكدت منظمة الصحة العالمية أنه كان هناك ارتفاع في حالات الإصابة بالأمراض السرطانية على مستوى العالم في الفترة بين عامي 2008 و 2012، وقالت المنظمة اليوم الخميس في جنيف إن 14.1 مليون شخص أصيبوا بمرض سرطاني العام الماضي حسبما أظهرت التشخيصات المرضية أي بزيادة 11% عنه قبل أربع سنوات.

وعزا خبراء المنظمة هذه الزيادة بشكل رئيسي لتزايد سكان العالم و ارتفاع متوسط الأعمار بما في ذلك شيخوخة المجتمع، وذكرت المنظمة أن أعداد الوفيات بسبب الإصابة بالسرطان ارتفعت في الفترة بين عامي 2008 و 2012 بنسبة 8% لتصبح 8.2 مليون حالة وفاة.

وكان أكثر الأمراض السرطانية التي تم تشخيصها عام 2012 حسب بيانات المنظمة هو سرطان الرئة الذي تم تشخيصه لدى 8ر1 مليون مريض يليه سرطان الثدي الذي عثر عليه لدى 1.7 مليون شخص ثم سرطان الأمعاء الذي أصيب به 4ر1 مليون شخص.

وقالت المنظمة إن معظم حالات الوفاة بين المصابين بالسرطان كانت بسبب الإصابة بسرطان الرئة الذي تسبب في وفاة 4ر19% من إجمالي عدد الوفيات يليه سرطان الكبد الذي توفي بسببه 1ر9% ثم سرطان المعدة (8.8%)، وأظهرت بيانات مكتب الإحصاء الاتحادي في ألمانيا اليوم الخميس أن الأمراض السرطانية هي ثاني أكثر أسباب الوفاة في ألمانيا وأن هذه السرطانات تسببت العام الماضي في ربع حالات الوفاة في ألمانيا.

أضف تعليقك

تعليقات  0