عراقجي.. العقوبات الأمريكية الأخيرة غير بناءة وتتعارض مع حسن النوايا


اعتبر كبير المفاوضين النوويين الايرانيين عباس عراقجي هنا اليوم ان العقوبات الأخيرة التي فرضتها الولايات المتحدة على شخصيات وشركات ايرانية وأجنبية غير بناءة وتتعارض مع حسن النوايا.

وقال عراقجي في تصريح للتلفزيون الايراني "واجهنا خلال الايام التي تلت مفاوضات جنيف تخبطا من قبل الادارة الامريكية وعدم اتخاذها قرارات وسياسات واضحة حيث نشهد من جهة محاولات في الكونغرس لعدم فرض عقوبات جديدة ومن جهة اخرى يتم اضافة شركات جديدة الى قائمة العقوبات".

واضاف عراقجي وهو أيضا مساعد وزير الخارجية الايراني ان "هذه اللعبة المزدوجة والتخبط لا يخدمان اجواء المفاوضات ويتعارضان مع روح اتفاق جنيف وان هذا النهج غير بناء ونعتبره خلافا لحسن النوايا وفي الوقت الحاضر ندرس الموضوع وسنقوم باتخاذ الاجراء المناسب".

من جهته دعا رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الايراني علاء الدين بروجردي بلاده الى الاسراع في وتيرة نشاطاتها النووية عقب فرض الولايات المتحدة الامريكية عقوبات جديدة عليها.

وقال بروجردي في تصريح نقلته وكالة الانباء الحكومية الايرانية (ارنا) ان "امريكا نقضت اتفاق جنيف الدولي من خلال ادراج اسماء شركات وافراد من ايران على اللائحة السوداء لذا علينا ان نسرع في وتيرة نشاطاتنا النووية".

واشاد بالقرار الذي اتخذته وزارة الخارجية الايرانية باستدعاء فريق التفاوض الفني الايراني من فيينا معتبرا ان "مستقبل المفاوضات النووية مرتبط بأداء البلدان الغربية وخاصة امريكا".

وكانت وزارة الخزانة الامريكية قد وضعت أمس أسماء 19 شخصا وشركة ايرانية واجنبية على قائمة العقوبات المفروضة ضد ايران وذلك بتهمة التهرب من الالتزام بالعقوبات المفروضة على طهران.
أضف تعليقك

تعليقات  0