النقي .. مجلس وزراء (اوابك) يعقد اجتماعه ال91 السبت المقبل برئاسة النعيمي


قال الأمين العام في منظمة الاقطار العربية المصدرة للبترول (اوابك) عباس النقي ان مجلس وزراء المنظمة سيعقد اجتماعه ال (91) يوم السبت المقبل في قطر برئاسة وزير البترول والثروة المعدنية في المملكة العربية السعودية المهندس علي النعيمي.

وأوضح النقي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم أن السعودية ترأس الدورة الحالية لمجلس وزراء المنظمة مشيرا الى ان هذا الاجتماع يشارك فيه وزراء الطاقة والبترول في الدول الأعضاء بالمنظمة.

وأضاف أنه ستتم خلال الاجتماع الوزاري مناقشة وإقرار مشروع ميزانية المنظمة (الأمانة العامة والهيئة القضائية) لعام 2014 كما سيستعرض المجلس نشاطات الأمانة العامة لعام 2013 ومنها المؤتمرات والندوات والاجتماعات التي عقدتها أو شاركت فيها المنظمة بما في ذلك الإعداد والتحضير لمؤتمر الطاقة العربي العاشر القادم.

واشار الى ان الاجتماع سيستعرض كذلك ما قامت بإعداده الامانة العامة من دراسات فنية واقتصادية إضافة إلى متابعة شؤون البيئة والمفاوضات المتعلقة بتطورات اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ وبروتوكول كيوتو ومواقف الدول الأعضاء بما لا يتعارض مع مصالحها الوطنية فضلا عما تم تداوله من موضوعات خلال المؤتمر الأخير التاسع عشر (سي أو بي 19) للأطراف في الاتفاقية المنعقد في وارسو ببولندا والنتائج التي تمخضت عنه.

وذكر أن مجلس وزراء المنظمة سيقوم بتكريم الفائزين بجائزة (أوابك) العلمية لعام 2012 والتي كان موضوعها (التقدم التقني في استكشاف واستغلال موارد الغاز الطبيعي غير التقليدية في الدول العربية).

واضاف انه سيسبق اجتماع مجلس وزراء المنظمة الاجتماع السابع والثلاثون بعد المئة للمكتب التنفيذي الذي سيعقد في مدينة الدوحة يومي 18 و19 ديسمبر الجاري برئاسة وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية المساعد لشؤون الشركات ممثل السعودية في المكتب التنفيذي المهندس ناصر الفوزان وسيقوم المكتب بالإعداد لجدول أعمال المجلس الوزاري.

واشاد الأمين العام ل(اوابك) بما قدمته الدول الأعضاء في المنظمة من دعم كبير ورعاية واضحة لنشاطات وأعمال المنظمة مما كان لهما الأثر البارز في تحقيق المنظمة للأهداف والغايات التي أنشئت من أجلها.

أضف تعليقك

تعليقات  0