أطعمة تسبب اصفرار اسنانك .. تجنبيها


الاسنان البيضاء تمنح صاحبها الجمال و الثقه بالنفس و العكس صحيح ، فمن يملكون اسنان صفراء يشعرون بالاحراج ، و عدم القدرة على التفاعل اجتماعيا مع المحيطين و يضطرون احيانا الى منع ضحكتهم حتى لا تظهر اسنانهم للاخرين .

ويرجع السبب الأساسي في اصفرار الأسنان الى الاكثار من تناول بعض الانواع من الأطعمة والمشروبات ، نقدم لك بعضها لتتجنبيها . و تذكري الحرص على استخدام الفرشاة والمعجون بانتظام، ويفضل استخدام معجون تبيض للتخلص من البقع الموجودة بالفعل على الأسنان ، و خاصه عقب تناول هذة النوعية من الاطعمه و المشروبات .


الشاي

بالرغم من كون القهوة هي الأشهر كمسبب لاصفرار الأسنان الا أن شرب الشاي أيضاً هو عامل أساسي في اصفرار الاسنان. يحتوي الشاي الأسود على مادة قابضة تسمى التانينز وهي التي تسبب تغير لون الأسنان، أما الشاي الأبيض فيسبب تآكل مينا الأسنان .


صلصة الطماطم

صلصة الطماطم بالرغم من احتوائها على مضادات الأكسدة المعروفة بخواصها الصحية ، الا أنها من أكبر مسببات تلون الاسنان بسبب احتوائها على تركيز عالي من الأحماض بالإضافة الى لونها الأحمر .


المخللات

التركيز المرتفع من الخل في المخللات يسبب تآكل مينا الأسنان مما يجعل الاسنان عرضة للتلون والاصفرار بسهولة بعد ذلك .


المشروبات الرياضية

المشروبات الرياضية تحتوي على العديد من المواد التي تسبب تآكل مينا الأسنان .


الفواكه المجففة

بالرغم من كون الفواكه المجففة اختيار صحي كبديل للحلويات الا أنها تلتصق في الاسنان وتسبب تسوس الأسنان بسهولة .


الخبز وحبوب الإفطار

النشويات في الخبز وحبوب الإفطار تختلط مع انزيمات اللعاب وتكون حمض يمكن أن يؤدي إلى تآكل المينا. بالإضافة إلى ذلك، بعض الحبوب تحتوي على نسبة عالية من السكر والتي يمكن أن تؤدي إلى تسوس الأسنان. لذلك، يجب استخدام فرشاة أسنانك بعد كل وجبة الإفطار .

أضف تعليقك

تعليقات  0