الغانم..اجتماع السلطتين في لجنة الميزانيات يسعى لايجاد حلول على ملاحظات ديوان المحاسبة


قال رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم ان اجتماع لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية اليوم بحضور رئيس الحكومة و33 نائبا جاء بهدف ايجاد الآليات والحلول للتعامل مع الملاحظات المتكررة في تقارير ديوان المحاسبة على الحسابات الختامية لوزارات الدولة.

واضاف الرئيس الغانم في تصريح صحافي عقب انتهاء اجتماع اللجنة ان الاجتماع الذي حضره سمو الشيخ جابر مبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ونائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية الشيخ سالم

الصباح ورئيس ديوان المحاسبة عبدالعزيز العدساني استعرض العديد من ملاحظات ديوان المحاسبة للحسابات الختامية "وايصال صوتنا للحكومة حيث أصبحت الصورة واضحة وتحت مرأى اعلى مستوى في الحكومة".

واوضح ان اللجنة سوف تبحث في اجتماعها المقبل جميع الاقتراحات والحلول التي تحظى بموافقة الطرفين وايجاد جدول وبرنامج زمني لتنفيذها مشيرا الى انه في حال لم تنفذ تلك المقترحات وفق الجدول المعد "يستطيع النائب ان ينتقل الى مرحلة اخرى من المحاسبة والمسائلة".

وذكر ان هناك بعض الاقتراحات المتوافق عليها في السابق "إلا أنها لم تنفذ" كما تم دراسة جميع السلبيات السابقة لايجاد الحلول التوافقية وتنفيذها وفق جدول وبرنامج زمني محدد.

وقال الغانم ان دعوة رئيس الحكومة من قبل رئيس اللجنة النائب عدنان عبدالصمد لحضور اجتماع اللجنة التشاوري "بادرة حسنة في طريق تحقيق الاصلاح وفي الطريق الصحيح والسليم بعيدا عن اي أمور اخرى" مضيفا ان هذا النهج سوف يؤدي الى نتيجة تحقق الاصلاح الحقيقي.

وذكر ان موعد الاجتماع المقبل سيحدد من قبل رئيس واعضاء لجنة الميزانيات والحساب الختامي البرلمانية في وقت لاحق.
أضف تعليقك

تعليقات  0