الخرافي: استقطاب 20 شاباً لتدريبهم في القطاع الصناعي



أكد رئيس اتحاد الصناعات الكويتية حسين الخرافي حرص الاتحاد على دعم الشباب وتشجيعهم للانخراط في بيئة الصناعة والإنتاج وتوجيههم إلى العمل في القطاع الخاص في ظل التسهيلات التي يقدمها القطاع.


وقال الخرافي في الحلقة النقاشية التي عقدت أمس، بعنوان «لنصنع مستقبل شبابي كويتي» ان الاتحاد يسعى دائما الى استغلال الطاقات الشبابية، موضحا ان الشباب يمثلون ما نسبته 85 بالمئة من إجمالي عدد العاملين في اتحاد الصناعات.


واضاف أن الاتحاد وقع اتفاقية مع برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة لاستقطاب 20 شابا وشابة من حديثي التخرج للقيام بتدريبهم وتهيئتهم للعمل في القطاع الصناعي وتوفير فرص العمل التي تتناسب مع قدراتهم.


وأكد الخرافي أهمية دور وزارة التجارة والبنك الصناعي الكويتي في دعم الشباب من خلال تقديم جميع التسهيلات لهم وتذليل العقبات والعراقيل التي تواجههم، وكذلك السعي إلى الاستثمار في الطاقات الشبابية.


ومن جانبه، أوضح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الصناعات الوطنية د.عادل الصبيح خلال حديثه في الحلقة أن نسبة بسيطة من الشباب الكويتي تتجه إلى العمل في الإنتاج الصناعي على الرغم من توافر العديد من العناصر التي ساهمت بتوفير كل الاحتياجات الصناعية في الوقت الحالي.


وشدد عل ضرورة وجود حاضنات صناعية لتشجع الشباب وتدعمهم وتدفعهم نحو العمل في المجال الصناعي والإنتاج، مبينا أن الإبداع متاح للكل من خلال تمييز الحاجة في الوقت الراهن ومستقبلا.


من جهته، قال الوكيل المساعد في وزارة الدولة لشؤون الشباب د.فواز الحصينان خلال حديثه في الحلقة إن الوزارة عملت على وضع الأسس والمعايير للنهوض بمستقبل واعد للشباب من خلال تركيز الدولة على التنمية البشرية كمحرك أولي في عملية الاقتصاد التي تندرج تحتها المجالات الأخرى كالتجارة والصناعة.


وأضاف أن الوزارة التي تأسست 2013 جاءت لتعمل مع مؤسسات المجتمع المدني ووزارات الدولة لدعم الشباب وتحفيزهم، مبينا أن هناك العديد من العناصر لابد الالتزام بها للارتقاء ببيئة العمل الصناعي والإنتاج.


وذكر أن من أبرز هذه العناصر رفع روح التنافس الشبابي ودعم العمل الحر والإنتاج وكذلك التماسك الاجتماعي القائم على العادات والتقاليد وكيفية تطويره، بالاضافة الى القيادة والتمكين من خلال بناء جيل شبابي طموح يسعى إلى الإبداع في عملية الإنتاج
أضف تعليقك

تعليقات  0