القرنفل : ماذا تعرف عن هذا التابل الشرقي؟



لا يعرف الكثير من الناس ان هذه التوابل الصغيرة للغاية لديها العديد من الخصائص العلاجية.

تقليديا يستخدم القرنفل كنوع من التوابل او المطيبات التي تضاف الى خليط البهارات الشرقية مثل الفلفل والقرفة والكركم وغيرها من التوابل في مسحوق الكاري.

كما يستخدم القرنفل كنكهة لبعض الاطعمة. ويستخدم زيت القرنفل في صناعة العطور، والصابون، وأملاح الاستحمام و كمادة منكهة في الطب وطب الأسنان.

ويساعد القرنفل في تحفيز الدورة الدموية وبالتالي تباطؤ تعزيز الهضم والتمثيل الغذائي.

أما في الطب الصيني، فيتم استخدامه لمعالجة القيء وعسر الهضم وغيرها من المشاكل ذات الصلة بالجهاز الهضمي. ومن الوصفات الشعبية لتخفيف التوتر: يغلي بعض الماء مع أوراق الريحان وأوراق النعناع والقرنفل، ثم تستخدم هذه المياه لعمل كوب من الشاي الأسود، ويمكن اضافة القليل من العسل إليه، هذا المشروب سوف يساعدك على تقليل التوتر.

وجع أسنان
استخدام القرنفل في الأسنان يقلل الألم. كما أنه يساعد على تقليل الإصابة بسبب خواصه المطهرة. يوضع زيت القرنفل، على مواضع تسوس الأسنان، كما يخفف من آلام الأسنان .

اضطرابات الجهاز الهضمي
يعزز القرنفل من تدفق الأنزيمية كما يعزز من أداء الجهاز الهضمي. ويستخدم في أشكال مختلفة لعلاج مشكلة تهيج المعدة وعسر الهضم. اما لعق مسحوق القرنفل المقلي الممزوج بالعسل فهو فعال في السيطرة على التقيؤ. ويعمل القرنفل كمخدر أيضا للمساعدة في التعامل مع آلام المعدة ووقف القيء.

السعال
مضغ القرنفل مع الملح يخفف البلغم ، ويخفف من تهيج والتهاب الحلق. كما ان مضغ القرنفل يعتبر دواءا فعالا لعلاج السعال.


أضف تعليقك

تعليقات  0