وزير الخارجية الاماراتي يؤكد دعم بلاده لجهود الحكومة المصرية للنهوض بالاقتصاد


أكد وزير الخارجية الاماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان دعم بلاده لجهود الحكومة المصرية للنهوض باقتصاد مصر عبر تطوير الخطط الاقتصادية وتذليل العقبات أمام المستثمرين الراغبين بالاستثمار في مصر.

وقال بن زايد في كلمته خلال حفل الاستقبال السنوي الثاني للشركاء الاقتصاديين لوزارة الخارجية الاماراتية هنا الليلة الماضية ان المنتدى الاستثماري الخليجي المصري الذي عقد بالقاهرة بتنظيم مشترك بين الامارات ومصر حقق النتائج المرجوة منه عبر ضخ استثمارات خليجية في السوق المصرية.

وأضاف ان السوق المصرية تزخر بالفرص الاستثمارية الواعدة في شتى المجالات مشيرا الى ان توقيع الاتفاقيات ومذكرات التعاون الاقتصادي بين الحكومة المصرية والشركات الخليجية يعد من اهم مكاسب المنتدى.

وبين ان القطاع الاقتصادي في وزارة الخارجية يقوم بتبني خطط دعم وتعزيز الاستثمارات الاماراتية في الخارج واستكشاف فرص استثمارية في الأسواق الواعدة والسعي لتذليل العقبات والتحديات التي تواجه الشركات الاماراتية على مختلف الاصعدة.

وأضاف ان الامارات تعمل عن طريق تنويع قطاعات الاقتصاد وتوفير البنى التحتية المتطورة على تعزيز تنافسية اقتصادها عبر بناء اقتصاد يقوم على المعرفة ويرتكز على البحث والتطوير لجعل الامارات مركزا وحاضنة للاقتصاد العالمي الذكي في المنطقة.

وذكر ان الاتفاقيات شكلت جزءا مهما في عمل الخارجية الاماراتية لاسيما الاتفاقيات الداعمة للاستثمار مبينا انها نتاج تعاون وثيق بين وزارة الخارجية وشركائها الاستراتيجيين من مختلف الجهات والمؤسسات.

وأكد حرص الامارات عبر وزارة الخارجية والجهات الأخرى على تطوير المنظومة التشريعية الاقتصادية للدولة لرفد الاستثمار بما يضمن النمو الاقتصادي المتوازن مع مراعاة المتطلبات على المستوى المحلي والالتزام بالاتفاقيات والقوانين الدولية مثل اتفاقيات منظمة التجارة العالمية واتفاقيات التجارة الحرة.

ويهدف الحفل السنوي الذي تنظمه وزارة الخارجية الاماراتية للعام الثاني على التوالي الى دعم الاقتصاد الوطني والاستثمارات الاماراتية في الخارج وابراز دور الوزارة في دعم تلك الاستثمارات وخلق شبكة تواصل دولية فاعلة.

وحضر الحفل ممثلون عن شركاء وزارة الخارجية الاقتصاديين والشركات الحكومية والخاصة ورجال وسيدات الأعمال وعدد من سفراء الدول العربية والاجنبية وممثلي الشركات الاجنبية والفعاليات الاقتصادية في الامارات.

أضف تعليقك

تعليقات  0