وكيل المواصلات " م.حميد القطان " : البدء في تنفيذ «المترو» 2016



كشف وكيل وزارة المواصلات م.حميد القطان عن البدء في تنفيذ مشروع المترو في العام 2016 على ان تكون أولى رحلاته في 2020، إذا سارت الأمور بصورة طبيعية.

وقال م.القطان  إنه يتمنى ان يمر مشروع هيئة الاتصالات في مجلس الأمة الحالي، نظرا لما له من دور كبير في تنظيم قطاع الاتصالات بصفة عامة.

وبخصوص نقل الأرقام بين شركات الاتصالات الثلاث، أكد وكيل المواصلات ان هناك أكثر من 35 ألف مشترك حولوا أرقامهم منذ فتح باب التحويل في 15 يونيو الماضي .

ولفت الى ان المرحلة الثانية من مشروع الألياف الضوئية تضم 31 منطقة، 20 منها في المدن الجديدة و11 منطقة قديمة، ويبدأ التنفيذ نهاية 2015 وينتهي بداية العام 2016.

وردا على سؤال حول التدوير الأخير في وزارة المواصلات، أعلن م.القطان ان التدوير جاء على مستوى الوكلاء المساعدين نظرا لوجود عدد من المشروعات التنموية الوطنية والتي تحتاج الى ضخ دماء جديدة في مناصبها.

وشدد الوكيل على ان الكويت ليست بحاجة الى زيادة أرقام الهواتف الى 9 أرقام في الوقت الحالي، مشيرا الى ان هناك 800 ألف خط ثابت يعمل منها فعليا حوالي 550 ألف خط في 9 مقاسم.

وبشر سكان منطقة سعد العبدالله بأنه خلال 8 أشهر ستصل الخدمة الهاتفية للمنطقة، وستبدأ بالمناطق المأهولة كأولوية تليها المناطق غير المأهولة.

وجدد م.القطان التأكيد على ان الكويت خالية من التنصت وتحمي خصوصية المشترك، ولا يجوز التنصت على قطاعات من دون إذن من النيابة العامة.

وأعلن عن البدء بخطوات جادة لإعادة هيكلة قطاع البريد منذ عام ونصف العام لتحسين وتطوير خدماته، لافتا الى ان الشكل المقترح للهيكلة سيكون جاهزا في النصف الأول من العام المقبل.

أضف تعليقك

تعليقات  0