طلبة الإدارية في ضيافة وزارة الصحة


نظم د كمال رويبح المدرس من قسم الطرق الكمية ونظم المعلومات زيارة ميدانية لمجموعة من طلبة الكلية المسجلين بأحد مقررات نظم المعلومات إلى إدارة نظم المعلومات بوزارة الصحة من اجل اطلاعهم على مشروع الربط بين المراكز الصحية للرعاية الأولية بوزارة الصحة (Primary care information system).

وأفاد د. كمال أنه قام بتنظيم هذه الزيارة في إطار الزيارات المستمرة التي يقوم بها في كل فصل دراسي والتي تأتي من منطلق الحرص على التواصل مع المنظمات في الكويت والاهتمام بشريحة الخريجين، وإيمانا منه أنّ التجربة العملية والمعاينة المادية ترسخ في عقل الطالب أكثر من الدروس النظرية، وأن الزيارة الميدانية للمنظمات أغني من الإلقاء الروتيني لاستيعاب المصطلحات النظرية، وأن الاستماع إلى تجارب المنظمات المحلية أقوى من قراءة حالات المنظمات الغربية.

من هذا المنطلق قام د. كمال بهذه الزيارة لإعطاء الطلبة فرصة الاطلاع على بعض الإجراءات في وزارة الصحة واستخدام نظام الربط بين المراكز الصحية للرعاية الأولية لتعزيز هذه الإجراءات والتحكم فيها بما يعود بالفائدة العظيمة عليها وعلى المستفيدين منها من الكوادر الطبية، والممرضين، وفني الأشعة، ومستقبلي المرضي بالمراكز الطبية، والصيادلة ومسئولي المراكز الصحية.كما سعت الزيارة إلى تبسيط بعض المفاهيم النظرية بمقررات نظم المعلومات من خلال ربطها بواقع المراكز الطبية، وتعريف وتسويق مخرجات قسم نظم المعلومات الإدارية بكلية العلوم الإدارية لدى إدارة نظم المعلومات بوزارة الصحة.


أضف تعليقك

تعليقات  0