مدرب مصر الجديد يقول انه سيرحل اذا فشل في بلوغ كأس الامم الافريقية



قال شوقي غريب المدرب الجديد لمنتخب مصر إنه سيترك منصبه اذا أخفق في قيادة الفريق للتأهل الى نهائيات كأس الامم الافريقية لكرة القدم بعد الغياب عن النسختين الماضيتين من البطولة التي أحرز لقبها سبع مرات وهو رقم قياسي.
وعين غريب في وقت سابق هذا الشهر مدربا لمنتخب مصر خلفا للامريكي بوب برادلي ووقع المدرب المساعد السابق عقدا لاربع سنوات يوم الاثنين.

وقال غريب إنه يشعر بالارتياح بعد الاتفاق مع مسؤولي الاتحاد المصري لكرة القدم على بنود العقد.

ونقل موقع اتحاد كرة القدم على الانترنت عن غريب قوله "عقدي ممتد حتى عام 2018 مع وجود شروط جزائية. (لكني) سأرحل في حالة الاخفاق في الوصول لكأس الامم الافريقية 2015 في المغرب دون النظر لأي شروط جزائية."

وبعد أن قادها المدرب حسن شحاتة ومساعده في ذلك الوقت غريب لثلاثة ألقاب متتالية في كأس الامم الافريقية بين 2006 و2010 فشلت مصر في بلوغ النهائيات في 2012 و2013.

وتسبب الاخفاق في تصفيات بطولة 2012 في الانفصال عن المدرب شحاتة وفشل خلفه برادلي في قيادة الفريق الى النسخة التالية التي اقيمت في مطلع العام الحالي.

وقال غريب إن الهدف الرئيسي له في منصبه الجديد هو التأهل لكأس العالم 2018 في روسيا - بعد الاخفاق في بلوغ نهائيات 2014 بالبرازيل - وتجديد دماء الفريق وتقليل معدل الأعمار.

وأضاف غريب الذي نال لقب كأس الامم الافريقية كلاعب مع مصر عام 1986 "هناك أهداف مرحلية بجانب الوصول الى (كأس العالم) 2018 وهي التأهل لكأس الامم الافريقية 2015 و2017 والمنافسة على الفوز لاستعادة أمجاد الفراعنة."

أضف تعليقك

تعليقات  0