الاعلان عن تشكيل مجموعة عمل (اصدقاء الكويت) في البرلمان الاوروبي


اعلنت عضو البرلمان الاوروبي رودي كراتسا هنا اليوم عن تشكيل مجموعة عمل (اصدقاء الكويت) في البرلمان الاوروبي برئاستها.

وقالت كراتسا في تصريح للصحافيين بعد لقائها رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم والوفد المرافق له "نتشرف اليوم باستقبال رئيس مجلس الامة الكويتي والوفد المرافق له ونعلن عن تشكيل مجموعة عمل اصدقاء الكويت في البرلمان الاوروبي لتساهم في تقوية العلاقات بين الكويت والاتحاد الاوروبي والدفع بمسيرة العمل المشترك".

واضافت "ان المجتمع الكويتي مجتمع حيوي وستكون مجموعة العمل هذه فرصة للبرلمانيين الاوروبيين والكويتيين لتقوية العلاقات اضافة الى تعزيز الروابط بين كافة مؤسسات المجتمع المدني في الكويت واوروبا" مشيرة الى ان الكويت لاعب رئيسي في منطقة الشرق الاوسط وان هذا اللقاء يمثل فرصة للجانبين لتعزيز السلام والتعاون بالمنطقة.

من جهته قال رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم في تصريح مماثل عقب اللقاء "نحن سعداء بتشكيل مجموعة العمل في البرلمان الاوروبي ونتشرف بأن ترأسها السيدة كراتسا التي تتمتع بخبرة طويلة في البرلمان الاوروبي حيث كانت تتقلد منصب نائب رئيس البرلمان في وقت سابق ولها علاقة وطيدة مع الكويت ونأمل ان تعزز من خلال مجموعة العمل".

واعرب الرئيس الغانم عن ثقته بأن تكون مجموعة عمل الكويت في البرلمان الاوروبي "قوية وفاعلة وأن يلمس الشعب الكويتي والشعوب الاوروبية نتائج اعلان هذه المجموعة في القريب العاجل". 
أضف تعليقك

تعليقات  0