الضحك قد لايكون افضل دواء للانسان





اعتاد بعض كبار السن على كسر حالة الضحك لدى ابناءهم أو أحفادهم، محذرين من أن الضحك يمكن أن يتسبب بالموت المفاجئ، والآن بعد سنوات طويلة من الأبحاث والاكتشافات، يعلن الأطباء موافقتهم على تحذيرات الجدات والأجداد.

اضرار-الضحك حيث أشارت دراسة جديدة بأن الضحك قد لا يكون مفيداً كما يعتقد الكثيرون، بل يمكن أن يضر بالصحة، ويمكن أن يكون مميتاً أيضاً.

وعلى الرغم من فوائد الضحك الكثيرة المعروفة، إلا أنه قد يكون أكثر خطورة مما يعتقد الكثيرون، حيث تسببت نوبات من الضحك بوفاة عدد كبير من النساء اللواتي يعانين من نوبات قلبية، كما أن أخذ النفس السريع عند الضحك قد يحدث نوبات من الربو، إضافة إلى أن الضحك قد يسبب الفتق وسلس البول.

لكن هذا لا يعني أن على الإنسان أن لا يضحك، إلا أن خلاصة الدراسة التي نشرتها صحيفة الديلي ميل البريطانية تشير إلى ضرورة الاعتدال عند الضحك، والابتعاد عن القهقهة.

وكانت دراسات عديدة أشارت أن النكت تساعد في خفض نسبة سكر الدم لدى مرضى السكري، كما أنها تحد من تصلب الشرايين وتخفف التوتر، كما أنها تساعد النساء خلال الحمل.

ويساعد الضحك في تخفيف الوزن فجرعة من الضحك الحقيقي وليس المصطنع يومياً تساعد في حرق ما يقارب على 200 سعرة حرارية يومياً.

لذلك يفضل الخبراء أن يتم تجنب القهقهة عند الضحك والضحك الخفيف هو الأفضل وأقل خطورة بل هو مفيد للصحة أيضاً.

أضف تعليقك

تعليقات  0