5 طرق للتخلص من سموم الوجبات الدسمة




على الرغم من أنّ نظامنا الغذائي قد يكون متوازناً في أغلب الأوقات إلّا أنّنا قد نتناول أحياناً بعض الوجبات الدسمة التي تشعرنا بالتعب وتحدّ من قدرتنا على إتمام مهامنا اليومية، لذا يجب عليك اتّباع بعض الخطوات لاستعادة نشاطك والتخلّص من السموم التي قد أدخلتها هذه الوجبة إلى جسمك.

- إبدأي يومك مع الماء الساخن والليمون: يساهم عصير الليمون والماء الساخن بتعزيز جهاز المناعة، إعادة توازن مستويات الحموضة في الجسم، وتحفيز إزالة السموم من الجسم.

- أدخلي الترطيب إلى جسمك طوال اليوم: إذا كنت تشعرين أنّ بانعدام الطاقة لا تلجأي إلى الكافيين لأنّ استهلاكه سيزيدك تعباً وسيزيد من جفاف جسمك لذا ننصحك بشرب كميات كبيرة من الماء على مدار ساعات اليوم لإعادة الحياة إلى خلاياك.

- تناولي الحساء: إذا كنت قد تناولت وجبة دسمة مساء اليوم السابق فمن المفضّل ألّأ تتناولي سوى حساء الخضار في اليوم التالي لمساعدة الجسم على الهضم والتخلص من السموم.

- مارسي التمارين الرياضية: تعدّ ممارسة الرياضة من أفضل الطرق للشعور بتحسّن بعد الخمول الذي تشعرنا به وجبة دسمة، لذا حاولي ركوب الدراجة الهوائية، المشي أو الركض لاستعادة نشاطك.

- تعرّقي: تساعد الساونا أو غرفة البخار على التخلص من سموم الجسم، تحسين الدورة الدموية، والاسترخاء. لذلك، اختاري الساونا لإعادة الصحة لجسمك.


أضف تعليقك

تعليقات  0