الفضالة: رفعنا إلى مجلس الوزراء أسماء 540 من مستحقي التجنيس



أكد رئيس الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية صالح الفضالة ان الجهاز شارف على نهاية السنة الثالثة من «عمره» وأن «الأمور لدينا أصبحت اكثر ترتيبا، وبالتالي فهناك الآن مجاميع من فئات المقيمين بصورة غير قانونية سوف يتم التعامل معها، سواء من عليه قيود أمنية او من يستحق التجنيس».

وقال الفضالة «بدأنا التعامل مع من يستحق التجنيس، فرفعنا الى مجلس الوزراء قبل اربعة اشهر أسماء 540 من المستحقين للتجنيس، وسوف نزيد العدد اكثر خلال الفترة المقبلة، اما من لا تنطبق عليهم شروط التجنيس فيتم التعامل معهم».
وأوضح الفضالة ان عدد من قام بتعديل وضعه وصل الى 5850 استخرجوا جوازات ووضعنا لهم إقامة، «والحبل على الجرار، وكثيرون من المقيمين بصورة غير قانونية بدأوا يستخرجون جوازات ونضع لهم إقامة وفق المادة 24 (كفيل نفسه) ونقدم لهم الكثير من التسهيلات، وكثيرون بدأوا بتعديل أوضاعهم، ونتمنى المزيد ان شاء الله، ولن يكون هناك مظلوم لدينا في الجهاز المركزي، ولكن لا مكان للظالم بيننا».

وأعلن الفضالة «نحن لدينا ثلاث مجموعات، الاولى من مسؤولية وزارة الداخلية وتشمل من عليهم قيود أمنية، والمجموعة الثانية هم من ينظر في تجنيسهم، ونحن الان بدأنا ودارت العجلة في تجهيز ملفاتهم، اما المجموعة الثالثة فمطلوب منهم استخراج وثائقهم، والكثير منهم عدل وضعه وعجلة الجهاز بدأت تمشي».

وذكر الفضالة ان الجهاز المركزي «بدأ بمواجهة كل من يدعي انه غير كويتي او مقيم بصورة غير قانونية، ولدينا إثباتات انه ارتكب عملية تزوير ونقوم بمواجهته بالمستندات ليقوم بعدها بتعديل وضعه».


أضف تعليقك

تعليقات  0