هل تعلم ما هى الاطعمة التى يمكن استخدامها كبديل للأدوية...؟؟


 
أصبح بإمكان الناس استبدال الأدوية الوقائية بما يسمى الأغذية الوقائية، حيث قامت مجلة بسيكولوجي الفرنسية بنشر مجموعة غذائية مؤلفة من 12 أغذية
تساعد الإنسان في الوقاية من الأمراض والحفاظ على صحته بأفضل حال:



1. الخرشوف (الأرضي شوكي)
يحفز الخرشوف تجديد خلايا الكبد التالفة نتيجة الإفراط في أكل اللحوم وشرب الكحول. كما ينشّط إفراز المرارة، ويحمي الكلى ويقويها. ولأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة، يخفض مستوى الدهون الثلاثية في الجسم.

2. الحمّص
غنيّ بالبروتين النباتي، والفيتامينات، والألياف، والمعادن، والكربوهيدرات. كما أنه منشط طبيعي ويساعد على الهضم ويزيل حمص اليوريك. يعزز التفاؤل إذ أنه يحارب الاكتئاب.

3. الكركم
مضاد للأكسدة ومضاد فعال للالتهاب، ويقلل الحموضة في العدة. كما يحفز عملية الهضم وإفراز الصفراء، ويقي من أمراض السرطان.

4. الكستناء
غنية بالمنغانيز، والبوتاسيوم، وفيتامين سي، وكربوهيدراتها مكونة من النشا مما يجعلها تقاوم عملية الهضم وتحمي القولون. يوصى بها في فترات النقاهة ويمكن شويها أو تقشيرها وطهيها مع الأطعمة.

5. الثوم والبصل
أغذية منشطة، ومقاومة للجراثيم، مطهرة وتعتبر مضادات حيوية طبيعية. يقويان القلب والأوعية الدموية، كما يقللان احتمال الإصابة بأنواع معينة من السرطان إذا تم استخدامهما كل يوم.

6. الطحلب
النباتات البحرية مثل الواكامي، الكومبو، ونوري تحتوي على كميات هائلة من الفيتامينات والمعادن. والطحلب معروف في حماية القلم والأوعية الدموية ونظام العمل القلبي، كما يحرق الدهون، ويحفز المناعة من خلال مقاومة الفيروسات وحماية الدورة الدموية والجهاز الهضمي.

7. سمك الأسقمري
غني جداً بأحماض الأوميغا 3، مثله مثل السردين، التونة والسلمون. إلا أن معادنه مركزة أكثر بحيث يحمي القلب والأغشية الدموية، ويوفّر البروتين ويقوي المناعة.

8. الجوز
مليء بأحماض الأميغا 3 الدهنية اللازمة في تحسين سير عمل الخلايا العصبية، والدماغ، والجهاز القلبي الوعائي. وهو لا يسبب السمنة كما يشاع بل إنه مغذٍّ حقيقي.

9. التفاح
3 تفاحات يومياً كفيلة بتعديل الكولسترول، والحفاظ على سلامة القلب والأوعية، وتعزيز القدرة على التنفس. كما أنه يستخدم لتبييض الأسنان.

10. ثلاثية الملفوف، القرنبيط والبروكلي
تعالج هذه الأغذية الثلاثة معظم أمراض الجسم، من التهاب البول، إلى نقص سكر الدم، مروراً بكونها مضاد قوي للإكتئاب. مضادة للإلتهاب، وإذا استُخدمت يومياً فهي كفيلة بتقليل خطر الإصابة بالسرطان.

11. الليمون
مطهّر ومضاد للجراثيم، يعزز خلايا الدم البيضاء مما يجعله مقوياً رئيسياً لجهاز المناعة. كما يحارب الانفلوانزا، التهاب اللوزتين، والتهاب الشعب الهوائية. وهو مضاد فعلي للأكسدة ويكافح الشيخوخة.

12. الشوفان
إنه من أغنى الدهون غير المشبعة، وحامي وظائف القلب والأوعية الدموية. يكافح التعب ويهدئ الأرق المتصل بالإجهاد العقلي. كما يحفّز الغدة الدرقية والبنكرياس، ويساعد على خفض نسبة الكولسترول في الدم.
أضف تعليقك

تعليقات  0