اليابان تعتزم مساعدة مصر على استعادة الاستقرار والتنمية الاقتصادية


تعتزم اليابان تقديم مساعدات لمصر بقيمة 16 مليون دولار لتطوير اقتصادها بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الانمائي وغيرها من المنظمات.

وقالت وزارة الخارجية اليابانية في بيان اصدرته اليوم ان "اليابان قررت تقديم هذه المساعدات خلال اجتماع بين وزير الخارجية الياباني فوميو كيشيدا ونظيره المصري نبيل فهمي يوم امس".

واكد البيان ان "اليابان ستستمر في دعم التنمية الاقتصادية والاستقرار الاجتماعي والاقتصادي الذي يفيد المواطنين المصريين بشكل عام مع التركيز على احراز تقدم في عملية الانتقال الديمقراطية في مصر وتعزيز فرص العمل للشباب".

ولفت الى اعلان كيشيدا توفير منح المساعدات لبناء جناح جديد لمستشفى طب الاطفال التابع لجامعة القاهرة وتنفيذ قروض جديدة.

واوضح البيان ان كيشيدا شجع مصر على تحقيق تقدم مطرد في عملية انتقالها الى الديمقراطية مؤكدا انه سيراقب عن كثب سير الاستفتاء الوطني الذي سيجرى في 14 و15 يناير المقبل.

وقال الوزير الياباني وفقا للبيان ان اللوائح مثل قانون الاحتجاج واعتقال النشطاء المناهضين للحكومة تعد مصدر قلق لتأثيرها السلبي على حقوق الانسان والاستقرار الاجتماعي.

من جهته قال الوزير المصري ان الحكومة المصرية نفذت سياسات توسعية لتحسين الوضع الاقتصادي معربا عن امتنانه للمساعدات الاقتصادية الجديدة والمساعدات طويلة الامد من قبل اليابان كانشاء الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.
أضف تعليقك

تعليقات  0