6 أطعمة تمنح الطاقة في الشتاء




يحتاج الجسم في فصل الشتاء إلى كمية كبيرة من الطاقة التي تشعره بالدفء وتعوض الطاقة التي يخسرها في محاولة المحافظة على درجة حرارته مع انخفاض درجة الحرارة بشكل كبير في الشتاء.

وتتميز بعض الأطعمة بقدرتها على منح الجسم الطاقة اللازمة لاحتوائها على كمية مناسبة من السعرات الحرارية، وأورد موقع ذا كيتشن مجموعة من هذه الأطعمة التي من شأنها مساعدة الجسم بالحصول على الطاقة اللازمة خلال أيام البرد القارس.

1- الكاربوهيدرات
تساعد الكربوهيدرات والحبوب الكاملة على منح الجسم كمية كبيرة من الطاقة بالإضافة إلى أنها تنتج مادة السيروتونين التي تفيد في تحسين المزاج العام في الشتاء.

2- الأفوكادو
يتميز الأفوكادو باحتوائه على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعد على إمداد الجسم بالطاقة وخفض ضغط الدم والاسترخاء وتحسين المزاج في أوقات البرد.

3- الألبان ومشتقاتها
تحتوي الألبان على نسبة كبيرة من البروتينات ووالفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم، والتي تساعد على زيادة النشاط والحصول على الطاقة اللازمة في الشتاء.

4- الأسماك
تعد الأسماك من أهم الأطعمة التي تمد الجسم بالطاقة في جميع أوقات السنة، وتحتوي على تركيزعال من أحماض أوميغا 3 التي تخفض من أعراض الاكتئاب المصاحبة للبرد.

5- الشاي الأخضر
من أهم المشروبات الساخنة في الشتاء التي تزيد من حرارة الجسم وتوفر له كميات مناسبة من الطاقة بالإضافة إلى احتوائه على الأحماض الأمينية التي تقلل من أعراض الإجهاد والاكتئاب وتزيد مستوى النشاط في الجسم.

6- الشوكولا الداكنة
تحتوي الشوكولا على كمية كبيرة من السعرات الحرارية التي تمد الجسم بالطاقة خلال أوقات البرد في الشتاء، وتزيد الشعور بالراحة من خلال زيادة إفراز الأندروفين في الدماغ
أضف تعليقك

تعليقات  0