المالكي.. وزراء الخارجية العرب أكدوا دعمهم للموقف الفلسطيني بالمفاوضات


قال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي هنا الليلة ان اجتماع وزراء الخارجية العرب في الجامعة العربية اليوم اكد دعمه الشامل والمطلق للموقف الفلسطيني التفاوضي.

وأكد المالكي في تصريح للصحافيين عقب انتهاء اعمال الاجتماع ان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس عرض على الوزراء كل تفاصيل العملية التفاوضية التي تجري مع اسرائيل برعاية أمريكية كما استعرض الانتهاكات الاسرائيلية التي تقتل وتهدم البيوت بشكل شبه يومي.

واوضح ان الوزراء العرب أكدوا دعمهم للقيادة الفلسطينية مشددا على اهمية الاستمرار في عقد مزيد من هذه اللقاءات والتشاور بين القيادة الفلسطينية ووزراء الخارجية العرب لاطلاعهم على التفاصيل الخاصة بالقضية الفلسطينية والعملية التفاوضية لتقديم زخم للموقف الفلسطيني التفاوضي.

وأشار الى ان الرسالة التي اجمع عليها وزراء الخارجية العرب اليوم هي ضرورة التوضيح لكل الاطراف وللجانب الامريكي ان الدعم العربي مستمر للموقف الفلسطيني.

وأضاف المالكي "على اسرائيل عندما تفاوض الجانب الفلسطيني ان تعلم ان هناك دعما كاملا عربيا لكل هذه المواقف الفلسطينية التفاوضية".
من ناحيته قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتور صائب عريقات ان عباس شدد خلال حديثه على التمسك بالشرعية الدولية مؤكدا ان الإفراج عن الأسرى القدامى لا علاقة له بالمفاوضات او الاستيطان.

وأضاف عريقات ان الرئيس عباس أكد رفضه الكامل للحلول الانتقائية والانتقالية والمرحلية مشيرا الى ان الحل يجب أن يكون شاملا لقضايا الوضع النهائي ضمن فترة الاشهر التسعة التي لا يمكن تمديدها وتنتهي في 29 ابريل 2014.
أضف تعليقك

تعليقات  0