تفاحة يوميا تقي من الوفاة بالأوعية الدموية

 

نعرف جميعا المثل الذي يقول “تفاحة يوميا تغنيك عن الطبيب” وهو ما أشار إليه بحث جديد قام به باحثون من جامعة أكسفورد، إذ أكد أن تناول تفاحة واحدة باليوم قد يكون مفيداً جدا مثل استخدام الاستاتين اليومية عندما يتعلق الأمر بمنع وفيات الأوعية الدموية عند الأشخاص فوق سن الـ50.

وتشير الأبحاث السابقة الى أن استخدام الاستاتين قد يقلل من خطر أمراض الأوعية الدموية، مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية، بغض النظر عن مخاطر تعرض الشخص الكامن وراء أمراض القلب والشرايين.

والستاتين هي فئة من العقاقير المستخدمة لخفض الكولسترول، وتستخدم على نطاق واسع للوقاية من أمراض القلب أو السكتة الدماغية المتكررة.

يشار الى أنه في وقت سابق من هذا العام، ذكرت أخبار طبية أن فوائد استخدام الاستاتين تفوق المخاطر المرتبطة بارتفاع الكوليسترول في الدم.

ولاحظ الباحثون أنه مع دعم الكثير من الأدلة لاستخدام الستاتين، لا سيما في تلك الذين تزيد أعمارهم عن 50، فتناول تفاحة يوميا يمكن أن يقلل من العدد السنوي لوفيات الأوعية الدموية حوالي 8500 حالة، في حين أن استخدام الاستاتين يوميا يمكن أن يقلل من عدد الوفيات.

أضف تعليقك

تعليقات  0