بايرن يحرز لقب كأس العالم للأندية بعد فوزه على الرجاء



أحرز بايرن ميونيخ بطل اوروبا هدفين في أول 22 دقيقة ليفوز 2-صفر على الرجاء البيضاوي المغربي صاحب الأرض ويحرز لقب كأس العالم للأندية لكرة القدم يوم السبت.

وسجل المدافع البرازيلي دانتي الهدف الأول بتسديدة من مدى قريب في الدقيقة السابعة وأضاف الاسباني تياجو الهدف الثاني بتسديدة قوية في الدقيقة 22.

وتمكن بايرن بذلك من إحراز لقبه الخامس في 2013 بعدما فاز بالدوري والكأس المحليين ودوري أبطال اوروبا وكأس السوبر الاوروبية.

وقال التونسي فوزي البنزرتي مدرب الرجاء لقناة الجزيرة الرياضية "حاولنا نفعل كل شيء لكن كنا نلعب ضد فريق عملاق وقبلنا هدفين لم يكن من المفترض أن نقبلهم بكل أسف."

وأضاف المدرب الذي تولى قيادة الرجاء قبل ايام فقط من البطولة "خضنا أربع مباريات في نحو عشرة أيام. فوز بايرن نتيجة منطقية وهو فريق عملاق ونشكر لاعبي الرجاء على عطائهم الغزير في هذه المباراة."

وكان الرجاء حقق ثلاثة انتصارات متتالية على اوكلاند سيتي النيوزيلندي في الدور التمهيدي ومونتيري المكسيكي في دور الثمانية واتليتيكو مينيرو البرازيلي في الدور قبل النهائي بينما تفوق بايرن على جوانجتشو ايفراجراند الصيني.

وهذا أفضل إنجاز لكرة القدم العربية في البطولة إذ لم يسبق لأي فريق عربي الوصول إلى المباراة النهائية بينما اكتفى الأهلي المصري والسد القطري باحتلال المركز الثالث في مشاركتين سابقتين.

ورغم استحواذ بايرن على المباراة في معظم الأوقات تمكن الرجاء من صنع خطورة على مرمى الحارس مانويل نوير وكان قريبا من التسجيل في أكثر من مناسبة.

واستغل دانتي وقوف لاعبي الرجاء على مصيدة التسلل ومهد الكرة لنفسه وتقدم بهدف مبكر للفريق الالماني.

وقابل تياجو تمريرة رائعة من ديفيد الابا وسدد كرة قوية من حافة منطقة الجزاء ليضيف الهدف الثاني ويعزز تقدم بايرن.
وحاول الرجاء تقليص الفارق في الشوط الثاني عن طريق محسن ياجور وشمس الدين الشطيبي والقائد محسن متولي لكن الفريق افتقد دقة اللمسة الأخيرة لتنتهي المباراة دون تغيير في النتيجة.

وهذه هي المرة الثالثة التي يحرز فيها بيب جوارديولا مدرب بايرن لقب كأس العالم للأندية بعدما قاد برشلونة الاسباني للفوز به مرتين.

وتابع هذه المباراة مجموعة كبيرة من الأسماء الشهيرة وعلى رأسهم ملك المغرب محمد السادس وسيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) وميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي وعيسى حياتو رئيس الاتحاد الافريقي.

أضف تعليقك

تعليقات  0