رجيم الملفوف

يعتبر رجيم الملفوف من أبرز أنوع الحميات التي ينتج عنها نتائج مضمونة لناحية خسارة الوزن وهو يعد من الحميات السهلة نظراً لأنه يتطلب اتباعه لمدة أسبوع فقط لخسارة مابين 4 و5 كيلوغرامات.

وينصح خبراء التغذية بعدم الخضوع لهذا النوع من الحميات لمدة طويلة وهو مخصص لأولئك الذين لايملكون دوافع أو بال طويل للخضوع لأنواع الحميات التي تتطلب قوة إرادة وعزيمة.

يتيح الخضوع لهذا النوع من الرجيم تناول الخضراوات والفواكه التي تعد جزءاً رئيسياً منه.

يقوم هذا النوع من الرجيم على تناول شوربة الملفوف وترك المجموعات الغذائية الأخرى خلال أسبوع مدة هذا النوع من الرجيم ، الذي يعتمد على إنقاص الوزن بواسطة خسارة السوائل وليس الدهون مع ضرورة شرب الكثير من المياه.

يقوم هذا الرجيم على تناول قدرين يومياً من حساء الملفوف، ونسيان الخبز تماماً.

وعلى الرغم من أهمية هذا النوع من الرجيم ونجاحه في إنقاص الوزن، إلا أنه لا يخلو من بعض السلبيات، أبرزها الصداع وهالات سوداء حول العيون وتغير في المزاج والشعور بالتعب، لذلك يجب ألا يستمر الخضوع له لأكثر من أسبوع حتى لا يتسبب بأضرار صحية.

ولعمل شوربة أو حساء الملفوف، إليك المقادير وطريقة التحضير:
المقادير:

6 حبات بصل أخضر

1 ملفوف

2 فلفل أخضر حلو

1 حزمة بقدونس

1 حزمة كرفس

2 مكعب شوربة بصل (ماجي)

2 علبة طماطم أو طماطم الطازجة

طريقة التحضير:

ـ قطعي الملفوف والفلفل لقطع صغيرة، وقومي بفرم الكرفس والبقدونس والبصل حتى تصبح ناعمة ومن ثم ضعي الخليط على النار لمدة دقيقة مع التقليب المستمر.

ـ في قدر ثان، ضعي كمية من المياه على النار ودعيها تغلي لمدة عشرة دقائق، ثم ضيفي الملح والفلفل الأسود ومكعبات الشوربة، وضعيهم بعدها على الخضروات. وبعد النضج يمكنك الإحتفاظ بها هكذا أو خلطها بالخلاط.

يمكنك الإحتفاظ بهذه الشوربة لمدة ثلاثة أيام في الثلاجة، ثم معاودة الكرة للنصف الثاني من الأسبوع.
أضف تعليقك

تعليقات  0