حماد يزكي نواباً للوزارة : الجار الله لـ «الأشغال والبلدية» والعمير لـ «النفط» والرويعي لـ «التربية»

طالب النائب سعدون حماد بضرورة استبعاد الوزراء المؤزمين من التشكيل الحكومي القادم ان ارادت الحكومة التعاون مع المجلس للعمل والانجاز وعلى سبيل المثال لو اعيد توزير احد الوزراء السابقين بوزارة خدمات فهو اول وزير يستجوب وعليه اجماع من النواب واعتقد ان رئيس الحكومة يعرف ذلك ويد التعاون ممدودة للحكومة لكن مع استبعاد الوزراء المؤزمين.

وتمنى حماد في تصريح خاص لـ«الأنباء» ان يكون التشكيل الحكومي المقبل في غضون اسبوعين ولا يتأخر اكثر من ذلك للعمل على اقرار القوانين المهمة التي انجزت في اللجان مثل علاوة الاولاد 75 دينارا والقرض الاسكاني وقانون العسكريين والتأمين الصحي والمدينة الطبية وهذه قوانين يجب ان تقر جميعها خلال المرحلة المقبلة لاهميتها عند المواطنين.

وعن توزير اكبر عدد من النواب قال حماد ان بعض النواب اصحاب كفاءات وتخصص ويستحقون التوزير وهو توجه جيد ونؤيد ذلك ونحن نطالب بتوزير 3 الى 4 نواب على الاقل في الحكومة المقبلة وعلى سبيل المثال يعتبر النائب وم.عادل الجارالله من الكفاءات واهل الاختصاص ويمكن الاستفادة منه في وزارتي الاشغال والبلدية.

واضاف حماد ان د.علي العمير رجل بيئي وهو من الكفاءات ومن الممكن الاستفادة منه في وزارة النفط، كما ان د.عودة الرويعي دكتور في جامعة الكويت يمكن الاستفادة منه في وزارة التربية والتعليم العالي .

أضف تعليقك

تعليقات  0