"الكويتي للتنمية" يُقرض مدغشقر أربعة ملايين دينار مساهمة في تمويل مشروع طريق



وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية مع جمهورية مدغشقر اتفاقية قرض بقيمة أربعة ملايين دينار كويتي للمساهمة في تمويل مشروع طريق (سوانيرانا ايفونغو - مانانارا). 

وقال الصندوق في بيان صحافي اليوم ان المشروع يهدف الى ربط اقليم (انالانجيروفو) مع العاصمة (انتانا ناريفو) ما يساهم في تحسين كفاءة الحركة والسلامة المروريتين على الطريق الحالية وخفض زمن الانتقال وتكاليف تشغيل المركبات. 

وأضاف أن المشروع يساهم أيضا في تسهيل حركة نقل البضائع والركاب في المنطقة والوصول من منطقة المشروع الى الميناء البحري الرئيسي في مدغشقر (تواماسينا)، موضحا ان المشروع يشمل الاعمال الهندسية اللازمة لتحسين الطريق القائمة حاليا والبالغ طولها الاجمالي حوالي 122 كيلومترا لمستوى طريق عرضه ستة أمتار مع أكتاف جانبية مرصوفة كما يتضمن تنفيذ أعمال سبعة جسور. 

وذكر ان المشروع يشتمل أيضا على منشآت الحماية والسلامة وأعمال حماية البيئة والخدمات الاستشارية اللازمة لاعداد دراسة الجدوى والتصاميم الهندسية والفنية والاشراف على التنفيذ متوقعا أن يستغرق تنفيذ المشروع ثلاث سنوات.

وبين الصندوق ان الاتفاقية وقعت في مدغشقر التي مثلها وزير المالية راسو لوليسون لاتونيانا بينما وقعها نيابة عن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية نائب المدير العام حمد العمر.

وبتوقيع الاتفاقية يكون الصندوق قد قدم لجمهورية مدغشقر ستة قروض حيث بلغ اجمالي قيمة القروض الخمسة السابقة 3ر14 مليون دينار كويتي (6ر48 مليون دولار) اضافة الى معونات فنية بقيمة 130 ألف دينار لتمويل دراسة جدوى في قطاع النقل.

أضف تعليقك

تعليقات  0