فيديو : غرق بارجة ارامكو نجاة 24 شخصًا من أصل ٢٧




واصل السلطات السعودية أعمال بحث موسعة في الخليج العربي اليوم الجمعة، بعد غرق أحد المنصات البحرية التابعة لشركة أرامكو السعودية في داخل البحر.

وأنقذ أفراد تابعون لحرس الحدود السعودي وعدد من زوارق أرامكو 24 شخصاً من أصل 27 شخصاً من جنسيات مختلفة كانوا على متن المنصة، في حين لا تزال أعمال البحث قائمة لإيجاد ثلاثة مفقودين من الجنسية الهندية لم يتم العثور عليهم حتى اللحظة.

وأكد المتحدث باسم حرس الحدود في المنطقة الشرقية العقيد بحري خالد العرقوبي تلقيهم بلاغاً من شركة أرامكو السعودية يفيد بتعرض المنصة البحرية "عربية 4" للغرق، وتبعد عن رأس الخفجي نحو 19 ميلاً بحرياً.

وأشار العرقوبي إلى أن أعمال البحث التي لا تزال قائمة من جانب الدوريات التابعة لهم، إضافة إلى زوارق تابعة للشركة المالكة للمنصة، ولم تُعرف حتى اللحظة أسباب وقوع الحادثة.

ومن جهتها، أوضحت أرامكو السعودية في بيان لها أن فرق الاستجابة تمكنت من إجلاء 24 شخصاً من طاقم منصة متحركة لخدمات الصيانة تعمل في مياه منطقة السفانية، وذلك عند تعرضها لخطر الغرق خلال أعمال الصيانة.

وأشارت التقارير الأولية إلى أن الحادثة نتج عنها تعرض بعض عمال إحدى مقاولات الشركة لإصابات محدودة، وتم نقلهم فوراً لتلقي العلاج اللازم، فيما لا يزال البحث جارياً عن ثلاثة آخرين منهم "اثنان من الجنسية الهندية والآخر من الجنسية البنغلاديشية"، وأكدت الشركة أن أعمالها لم تتأثر جراء هذه الحادثة، معلنة عن فتح تحقيق دقيق سيتم من خلاله التعرف على أسباب الحادثة.


أضف تعليقك

تعليقات  0