بالفيديو.. أكثر 10 لحظات صادمة فى تاريخ كرة القدم









يمتلئ تاريخ كرة القدم (صاحبة الشعبية الأولى فى العالم) بالكثير من اللحظات التاريخية، التى تجلب السعادة أحيانا للجماهير العاشقة لمنتخباتها وأنديتها ولاعبيها، إلا أنها تكون صادمة فى أحيان أخرى، حيث يقف أمامها المشجع صامتا لا يستطيع التفكير.

وهنا فيديو يبرز أكثر 10 لحظات صدمت جماهير الكرة العالمية فى التاريخ وهى كالتالى حسب ما نشره موقع اليوم السابع:

1 – "نطحة" زيدان الشهيرة لماركو ماتيراتزى، مدافع إيطاليا، فى نهائى كأس العالم 2006، بعد أن تفوه المدافع الإيطالى بكلمات خارجة للأسطورة الفرنسية.

2 - هدف مارادونا الصادم بيده فى منتخب إنجلترا فى كأس العالم 1986، حيث قال وقتها الأسطورة الأرجنتينية: "يد الله هى التى أحرزت الهدف".

3 – اعتداء الفرنسى أريك كانتونا نجم مانشستر يونايتد السابق، على مشجع فريق كريستال بالاس، وذلك بعد اعتدائه على مدافع الفريق نفسه، ونيله بطاقة حمراء، حيث انفعل على المشجع وضربه على طريقة الكونغ فو.

4 – المنتخب اليونانى يفوز بكأس الأمم الأوروبية لأول مرة فى تاريخه، بعد الفوز فى النهائى على البرتغال صاحبة الأرض.

5 – ليفربول الإنجليزى يعود من بعيد، ويحرز 3 أهداف ليتعادل مع إيه سى ميلان الإيطالى، قبل أن يحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء، و يفوز الفريق الإنجليزى بدورى أبطال أوروبا 2005، بعد مباراة تاريخية لن ينساها عشاق "الريدز".

6 – هدف الإنجليزى فرانك لامبارد فى مرمى ألمانيا فى كأس العالم 2010 الذى لم يحتسب رغم تخطى الكرة لخط المرمى.

7 - اعتداء الحارس الألمانى "هيرالد شوماخر" بالضرب بالكوع على "باتيستون" مهاجم فرنسا فى كأس العالم 1982، دون أن يحتسب الحكم خطأ على شوماخر رغم أن باتيستون فقد وعيه وتكسرت أسنانه.

8 - جماهير برشلونة تحرق صورة البرتغالى لويس فيجو، عقب انتقاله لريال مدريد فى الصفقة الأغلى فى تاريخ الكرة آنذاك.

9 - فضيحة التلاعب بنتائج الدورى الإيطالى التى هبط بسببها يوفنتوس إلى دورى الدرجة الثانية موسم 2005.

10 – الأوروجواى تفوز بكأس العالم 1950 بعد التغلب على المنتخب البرازيلى صاحب الأرض بهدفين مقابل هدف، فى المباراة النهائية، فى مفاجأة كبيرة لأنصار منتخب السامبا.

أضف تعليقك

تعليقات  0