الهلال الاحمر الكويتي يواصل تقديم المساعدات لمتضرري السيول بالسودان


واصلت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم تقديم المساعدات الاغاثية لمتضرري السيول التي ضربت أجزاء واسعة من السودان خلال موسم الامطار.

وقال رئيس الفريق الميداني لجمعية الهلال الأحمر الكويتي بالسودان سعود الحربي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان فريق الجمعية بدأ اليوم توزيع حمولة سفينة مساعدات وصلت إلى ميناء (بورتسودان) نهاية الاسبوع الماضي مشيرا الى أن بداية عمليات التوزيع جاءت بمنطقة (مرابيع الشريف) بولاية الخرطوم التي تعد واحدة من اكثر المناطق تضررا .

واكد الحربي ان المساعدات الكويتية التي جرى البدء في توزيعها منذ اغسطس الماضي ستتواصل لتغطية معظم المناطق المتضررة بالتنسيق والتعاون مع جمعية الهلال الاحمر السوداني.

واشار الى ان المساعدات التي تم توزيعها تشمل خياما وأدوات مطبخ وغيرها من المساعدات الضرورية للعائلات المتضررة لافتا الى ان عمليات التوزيع ستنتقل خلال الاسبوع الجاري الى ولايات اخرى متضررة.

وكان مجلس الوزراء بدولة الكويت امر بتقديم اغاثة عاجلة لمتضرري السيول والفيضانات بالسودان بقيمة 5ر2 مليون دولار وتم اقامة جسر جوي بلغ 11 طائرة من طائرات وزارة الدفاع الكويتية قامت بنقل المساعدات بجانب تقديم مساعدات اخرى جرى شراؤها من الاسواق المحلية بالسودان.

ونقلت سفينة مساعدات تشمل 275 طنا من الخيام وادوات المطبخ وعبوات المياه الكبيرة وغيرها الى السودان.

ويقوم الفريق الميداني لجمعية الهلال الاحمر بمتابعة واشراف يومي من رئيس مجلس ادارة الجمعية برجس الحمود البرجس بتوزيع هذه المساعدات .

ومن جانبه أعرب الامين العام لجمعية الهلال الاحمر السوداني عثمان جعفر في تصريح صحافي ل(كونا)عن تقدير بلاده واعتزازها بالدعم الكويتي المقدم لمنكوبي السيول والفيضانات.

وقال جعفر ان "الهلال الاحمر الكويتي كان معنا منذ اللحظة الاولى وقدم الدعم والمساندة وهنا اليوم بعد مرور خمسة اشهر على بداية عمليات الاغاثة نجدهم بجانبنا يقدمون الدعم للأسر المتضررة ليجسدوا اسمى معاني الاخاء والوفاء والقيم الانسانية السامية الرفيعة التي عرف بها اهل الكويت على الدوام".
أضف تعليقك

تعليقات  0