القائمة المستقلة نظمت اعتصاما


نظمت القائمة المستقلة في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب اعتصاما أمام ديوان الهيئة صباح الأحد 29/12/2013 على خلفية تعطل الموقع الالكتروني للتسجيل، وحضر الاعتصام عدد من أعضاء الاتحاد تقدمهم رئيس الهيئة الإدارية عبدالمحسن الغفيلي، وعدد من منتسبي قائمة المستقبل الطلابي يتقدمهم المنسق العام إبراهيم الحمادي، فضلا عن قواعد القائمة المستقلة الذين تقدمهم المنسق العام يوسف العنزي.

بداية قال المنسق العام للقائمة المستقلة يوسف العنزي أن الجموع الطلابية سئمت تعطل نظام التسجيل الالكتروني ولابد من وجود حل جذري ينهي تلك المعاناة التي تواجه الطلبة، مشيرا إلى أن النظام الالكتروني 'بانر' تعطل بشكل كامل لمدة 3 أيام وهذا يؤثر سلبا على مستقبل الطلبة وهو الأمر الذي لن ترضى به القائمة المستقلة، مطالبا اتحاد الطلبة باتخاذ موقف حازم لحل هذه المشكلة.

من جهته قال أمين سر القائمة المستقلة نايف عراك الفكر أن القائمة دعت لهذا الاعتصام لإيجاد حل لما يعانيه الطالب تجاه عملية التسجيل والأعطال المتكررة منذ سنوات، لافتا إلى أن نظام 'بانر' المعمول به بالتسجيل نظام فاشل ولابد من استبداله لتخفيف معاناة الطالب.

واتفق رئيس اللجنة الطلابية بالقائمة المستقلة حامد العجرش ما طرحه زملائه وقال أن هناك الكثير من الطلاب والطالبات تخرجهم معطل بسبب مشاكل التسجيل ولابد من إيجاد طريقة مثلى تساعد الطلبة على إنهاء مسيرتهم الدراسية.

أما رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة عبدالمحسن الشمري الذي تواجد خلال الاعتصام فقد أكد على أن الاتحاد لم ولن يقف مكتوف الأيدي تجاه أي صعوبات تواجه الطالب، مشيرا إلى أنه التقى مدير عام الهيئة د. أحمد الأثري ونقل له معاناة الطلبة تجاه عملية التسجيل، وقال أن د. الأثري وعد باستبدال الشركة المسئولة عن نظام التسجيل نظرا لتكرار تلك المشاكل، كما وعد بتذليل كافة الصعوبات المتعلقة بعملية التسجيل مؤقتا وفتح جميع الشعب الدراسية التي يحتاجها الطالب لحين استبدال الشركة.

وتوجه الشمري بالشكر والعرفان لمدير عام الهيئة د. أحمد الأثري لتجاوبه لمطالب الاتحاد وتعاونه اللا محدود مع الاتحاد في تذليل الصعاب أمام أبنائه الطلبة، كما توجه بالشكر لكافة القوى الطلابية التي حضرت هذا الاعتصام للدفاع عن قضايا زملائهم طلاب وطالبات الهيئة.

من جانبه قال المنسق العام لقائمة المستقبل الطلابي إبراهيم الحمادي أن مشكلة الشعب المغلقة قضية قديمة يعاني منها طلاب وطالبات الهيئة وقد آن الآوان لإيجاد حل جذري لها، مثمنا للاتحاد جهوده في الدفاع عن مصالح الطلبة وسعيه لتذليل أي صعوبات يمكن أن تواجه مسيرتهم الدراسية، مؤكدا عن تضامن المستقبل الطلابي مع الاتحاد في كافة تحركاته لخدمة الطالب.

وتوجه الحمادي باللوم إلى باقي القوائم العاملة في التطبيقي لتغيبهم عن هذا الاعتصام والدفاع عن مصالح الطلبة، وقال أن تلك القوائم متواجدة إعلاميا فقط دون التواجد خلال الفعاليات للدفاع عن قضايا الطلبة.




أضف تعليقك

تعليقات  0