حافظى على شبابك وحيويتك عن طريق 5 نصائح




سنوات الصحة والشباب هى السنوات الذهبية فى حياة أى إنسان رجلا أو امرأة، فعلى الرغم من أن المرأة عرفت طريق جراحي التجميل واستطاعت بالمشرط أن تمحو آثار الزمن، إلا أن طعامها يبقى هو السر فى احتفاظها بالشباب والحيوية الدائمة.

نصائح-صحيةوهذه نصائح تقدمها الدكتورة إيمان سلطان، استشارىتغذية

لا تستغنى عن السلطة
سواء كانت وجبتك الرئيسية ساندويتش هامبرجر أو طبق محشي مع بامية، فلا تستغني أبدا عن السلطة، فهي الطريق لإشراقة وجه تدوم لأن الطماطم والجزر والفلفل الأخضر ومعظم مكونات السلطة غنية بالفيتامينات C وE وما يعرف بالبيتاكاروتين، وهى المواد المسئولة عن معادلة تأثير تناول الطعام “المسبك” التي تسبب تراكم الدهون والكوليسترول فى الدم.

تناولى وجباتك بالألوان
أو بمعنى آخر، حاولى أن تكون وجباتك ملونة، أحمر للطماطم والفلفل، أخضر للخيار والخس وباقي الخضراوات، وأصفر للبطاطس والفواكه، وهكذا فالوجبات الملونة والمكونة من الخضراوات التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن كلما زاد لونها روعة وبريقا فهذه علامة على احتوائها على فوائد أكثر.

احرصى على تناول السلامون والتونة
فالسمك، خاصة السلامون والتونة، يحتوي على OMEGA 3 الموجود أيضا فى زيت الزيتون واللوز.

انتبهى لفيتاميني E وB
حتى تحافظي على ملامحك مناسبة دائما وعلى قلبك سليما وذاكرتك قوية، انتبهى لفيتاميني E وB.

خفضى نسبة السعرات الحرارية فى وجباتك
نسبة السعرات الحرارية فى الجسم تقل كلما تقدم بنا العمر وكذلك تنخفض سرعة التمثيل الغذائي، مما يعني أنه مع كل سنة تزيد من العمر نكتشف أننا نحتاج إلى نسبة أقل من السعرات الحرارية، فالشباب فى الجامعة يحتاج إلى 2200 سعر حراري فى اليوم، والشخص فوق سن الـ40 يحتاج 1600 سعر حراري فقط.
أضف تعليقك

تعليقات  0