هاجل يبدي قلقه خلال اتصال هاتفي مع السيسي


ذكرت وزارة الدفاع الامريكية (البنتاجون) ان وزير الدفاع تشاك هاجل ابدى "قلقه" ازاء التطورات الاخيرة في مصر خلال اتصال بالفريق اول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المصري يوم الاحد.

وقال متحدث باسم البنتاجون ان هاجل قدم تعازيه في ضحايا سلسلة من الهجمات بالقنابل التي وقعت في مصر في الاونة الاخيرة وعرض مساعدة الولايات المتحدة في التحقيق في هذه الحوادث.

وانفجرت قنبلة امام مبني للجيش المصري شمالي القاهرة يوم الاحد في احدث تفجير ضمن سلسلة من حوادث العنف في مصر.

ووصف الجيش المصري الحادث بانه هجوم ارهابي ولكنه لم يحدد بالاسم جماعة الاخوان المسلمين التي اعلنتها الحكومة المصرية منظمة ارهابية الاسبوع الماضي.

وقال المتحدث جون كيربي في البيان ان هاجل "شدد (ايضا في المكالمة) على دور العملية السياسية الشاملة" وانهما ناقشا "التوازن بين الامن والحرية."

واضاف المتحدث ان "الوزير هاجل ابدى ايضا قلقه بشأن المناخ السياسي قبل الاستفتاء على الدستور بما في ذلك استمرار فرض تطبيق قانون مقيد للمظاهرات."

واستخدمت الحكومة المصرية التصنيف الجديد لالقاء القبض على مئات من انصار جماعة الاخوان كما يوجد الاف اخرون في السجن بالفعل.

وهذا التصنيف هو احدث خطوة من جانب الحكومة في حملة ضد جماعة الاخوان بعد عزل الرئيس السابق محمد مرسي في يوليو تموز.

ومع تزايد الخلاف بين انصار ومعارضي الاخوان حذر المسؤولون ايضا المصريين من المشاركة في احتجاجات دعما لهذه الجماعة. وادت اشتباكات في الشوارع الى سقوط سبعة قتلى خلال الايام الثلاثة الماضية
أضف تعليقك

تعليقات  0