شوماخر في حالة "حرجة" بعد سقوطه اثناء التزلج على الجليد


قالت وكيلة أعمال مايكل شوماخر يوم الاحد إن السائق الالماني المعتزل بطل سباقات فورمولا 1 للسيارات سبع مرات في حالة "حرجة" بعد سقوطه اثناء التزلج على الجليد في منتجع مريبل بجبال الألب الفرنسية.

ونقل شوماخر (44 عاما) الى مستشفى في جرينوبل وتم وضعه تحت رعاية الطبيب جيرار سيلان المتخصص في اصابات المخ والعمود الفقري.

وقالت سابينه كيم وكيلة أعمال شوماخر في بيان "اصيب في الرأس ودخل في غيبوبة تطلبت خضوعه لتدخل علاجي له علاقة بالمخ والأعصاب."

وأضافت "لا يزال في حالة حرجة."

ورفض مسؤول بالمستشفى اعطاء المزيد من التفاصيل لكنه قال إنه سيتم الكشف عن معلومات إضافية في وقت لاحق يوم الاثنين.

وفي وقت سابق قال كريستوف جرنيجون ليكومت مدير منتجع مريبل للتزلج حيث يمتلك شوماخر منزلا لقضاء العطلة إن البطل السابق كان يرتدي خوذة عندما سقط لترتطم رأسه بصخرة في نحو الساعة 11 صباحا بالتوقيت المحلي (1000 بتوقيت جرينتش).

وأضاف أن السائق الالماني كان واعيا اثناء نقله أولا الى مستشفى محلي في موتييه قبل أن ينقل لاحقا الى جرينوبل.

وقال جرنيجون ليكومت "كان واعيا لكنه كان مضطربا اثناء نقله الى المستشفى."

وفي المانيا تصدر حادث شوماخر عناوين الأخبار وكتبت صحيفة بيلد في موقعها على الانترنت "شومي يقاتل من أجل حياته."

وقال محررو بيلد إن روس براون - المهندس البريطاني الذي عمل مع شوماخر في فيراري ومرسيدس كمدير فني ورئيس للفريق على التوالي - وصل الى جرينوبل.
وكان رد فعل مجتمع فورمولا 1 وكل عالم رياضات المحركات هو الصدمة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر والدعاء للبطل الالماني بأن ينتصر في أكبر معاركه.

وقال البريطاني داريو فرانكيتي بطل سباق إنديانابوليس 500 ثلاث مرات الذي لا يزال يسير مستخدما عكازين بعد حادث مروع في أكتوبر تشرين الأول وضع حدا لمسيرته "اذا كان أي شخص يستطيع النجاح.. فهو مايكل."

وقال مارتن براندل زميل شوماخر السابق في بنيتون "هيا يا مايكل.. امنحنا لمحة من السباق بسرعة عالية لتحقق الفوز مثلما اعتدت دائما. تستطيع أن تفعلها."

وأكد فيليبي ماسا زميل شوماخر السابق في فيراري - الذي عانى من اصابة مروعة في الرأس في سباق المجر عام 2009 - أنه يصلي من أجل صديقه.

وشوماخر هو انجح سائقي فورمولا 1 على الاطلاق إذ حقق الفوز في 91 سباقا وهو رقم قياسي في مسيرة مذهلة - ومثيرة للجدل في بعض الأحيان - امتدت على مدار أكثر من عقدين.

وفاز شوماخر بأول لقبين مع بنيتون في 1994 - العام الذي توفي فيه البرازيلي ايرتون سينا بطل العالم ثلاث مرات في حادث خلال سباق سان مارينو - و1995.

وبعد ذلك حقق السائق الالماني خمسة ألقاب على التوالي مع فيراري بين 2000 و2004 فيما يعد العصر الذهبي للفريق الايطالي الذي أطلق اسم شوماخر على ميدان في حلبة فيورانو التجريبية الخاصة به.

واعتزل شوماخر سباقات فورمولا 1 العام الماضي بعد عودته للبطولة لثلاث سنوات أقل نجاحا مع مرسيدس عقب اعتزاله قبلها مع فيراري في نهاية 2006. ويعيش السائق الالماني في سويسرا مع زوجته وطفليه
أضف تعليقك

تعليقات  0