دفاع البراك : ماهي القناة التي زودتكم بـ"سي دي" الندوة .. و"العصفور" يمتنع عن الاجابة


طلب فريق الدفاع الحاضر مع النائب السابق مسلم البراك من المحكمة التأكد من البطاقة المدنية لضابط أمن الدولة، لكن الضابط رفض، ثم بدأ المحامون الحاضرون مع مسلم البراك في توجية الأسئلة لضباط أمن الدولة.


وقال ضابط أمن الدولة بقضية كفى عبثا المتهم بها مسلم البراك: علمت من مصدر سري أن الألفاظ المسيئة لسمو الأمير جاءت على لسان المتهم فأحلت تقريري للنيابة، مضيفاً لم احضر ندوة كفى عبثاً ومن حضرها مصدر سري، وأمن الدولة لم تكلف احدا بالحضور اما الداخليه فلا أعلم.


وقال الضابط: لست متأكداً من أن السي دي الذي قدمته للنيابة العامة والمتضمن حديث البراك في الندوه قد عُبث به أم لا ، مشيرا الى ان المصدر السري الذي زودنه بالمعلومات كويتي الجنسية.


وتعرض ضابط امن الدولة في قضية “كفى عبثاً” التي يحاكم فيها البراك الى حالة إغماء مفاجئة اثناء توجيه الأسئلة اليه والمحكمة ترفع الجلسة.


وقام فريق الدفاع عن البراك بالمساعدة في إسعاف ضابط امن الدولة المصاب بالغماء وحملوه إلى خارج قاعة المحاكمة.


قالت مصادر انه من المحدد له اليوم ان تنظر محكمة الجنايات قضية الـ” قتل ” التي وقعت بالأفنيوز وراح ضحيتها دكتور شاب.


وكاننت قد قضت الدائرة الجزائية الثانية بالمحكمة الكلية بإعدام المتهمين الأربعة الذين قاموا بقتل طبيب الأسنان اللبناني بمجمع الأفنيوز. وقضت المحكمة بإلزام المتهمين الأربعة متضامنين أن يؤدوا لوالد المجني عليه ووالدته مبلغ 5001 دينار على سبيل التعويض المدني المؤقت.


من جانب آخر تنظر محكمة الحنايات اليوم أيضاً قضية أمن دولة والمتهم بها النائب السابق مسلم البراك على خلفية احداث ندوة ” كفى عبثاً “.


تجدر الإشارة إلى أن محكمة أول درجة قضت بحبس البراك لمدة 5 سنوات، وأوقفت محكمة الاستئناف الحكم في ابريل الماضي وأفرج عنه بكفالة مالية قدرها 10 الاف دينار، ثم أعيدت القضية إلى محكمة أول درجة لبطلان إجراءات المحكمة.
أضف تعليقك

تعليقات  0