الداخلية": محاسبة من لا يلتزمون من رجال الأمن بموجب القانون


أكد مدير عام الإدارة العامة للرقابة والتفتيش العميد ركن/ شهاب حمد الشمري أن الإدارة العامة للرقابة والتفتيش هي إحدى الإدارات المهمة في وزارة الداخلية لما لها من أهمية خاصة ودور بارز في أدائها حيث تعمل على متابعة الضبط والربط في العمل العسكري وإظهار رجال الأمن بصورة مشرفة بما يليق بالجهاز الأمني .


وأشار إلى أن هناك توجيهات مشددة من جانب معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ/ محمد الخالد الحمد الصباح بضرورة تشديد الرقابة على الضبط والربط وتحرير مخالفات لمن لا يلتزمون بذلك من رجال الأمن كما حث معاليه الإدارة العامة للرقابة والتفتيش لمتابعة العمل ميدانيا حيث يتم توزيع العمل على التقاطعات الهامة والأسواق والمجمعات التجارية لمتابعة الأداء الأمني للجهات المكلفة بحفظ الأمن والنظام وانسياب حركة السير ورصد الإيجابيات والسلبيات إن وجدت وإبلاغ الجهات المعنية بذلك.. وهي التوجيهات التي يتابع تنفيذها عن كثب وكيل وزارة الداخلية الفريق/ غازي عبدالرحمن العمر


وأوضح العميد ركن / شهاب أن الإدارة أيضا تقوم بعمل إسناد لقطاعات وزارة الداخلية ومتابعة الشكاوي والتحقق منها ومحاسبة من يقومون باستغلال وظائفهـم والتي تسئ إلى جهـاز الأمن حيث يتم اتخـاذ الإجراءات القانونية بحقهم ، وأيضا للإدارة دور إنساني مهم حيث تقوم بالتحقق من الموقوفين في المخافر والنزلاء ومتابعة أوضاعهم سواء من النواحي الصحية وطريقة المعاملة التي يتعاملون بها فهي تحرص دائما على حقوق الإنسان


وذكر أن الإدارة العامة للرقابة والتفتيش تقوم أيضا بمتابعة ومحاسبة رجال الأمن الذين يخالفون القانون من خلال المتابعة اليومية وعلى مدار الساعة والتدقيق على قيام رجال الأمن بالدور المناط بهم لتشجيع الايجابيات ورصد السلبيات والعمل على القضاء عليها .


ونوه إلى أن الإدارة تقوم أيضا بمتابعة جميع الآليات العسكرية الخاصة بوزارة الداخلية والتحقق من مدى سلامتها وأجهزتها ومعداتها حتى تقوم بالواجب المنوط بها على أكمل وجه .


كما أن الإدارة تقوم بمخاطبة القطاعات الأمنية لتزويدها بالخطط المستقبلية لها وتقوم بمراجعتها وتطبيقها للتأكد من الانضباط وتفادي السلبيات حتى يتم تحقيق الهدف المنشود منه .


وأوضح أن ضباط وأفراد الإدارة العامة للرقابة والتفتيش يعملون جميعا بمتابعة جميع قطاعات وزارة الداخلية من شمال إلى جنوب البلاد وليس العمل فقط بالمناسبات مثل المؤتمرات والاحتفاليات وإنما يعملون بشكل مستمر ويومي ، وتمنى من رجال الأمن التقيد بالضبط والربط في أداء عملهم ومؤكدا أن التعامل مع كافة الشكاوي الواردة للإدارة العامة للرقابة والتفتيش يتم التعامل معها بكل شفافية ووضوح لإعطاء كل ذي حق حقه .


وألمح إلى أن عمل مفتشي الضبط ميداني يتحدد أساسا بالتفتيش المفاجئ على جميع قطاعات وزارة الداخلية على مدار الساعة وإعداد التقارير عن رجال الأمن سلبية كانت أو إيجابيه لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها .


واختتم مدير عام الإدارة العامة للرقابة والتفتيش العميد ركن/ شهاب حمد الشمري داعيا كل من له شكوى إلى الاتصال بالهاتف رقم 24768146 أو فاكس رقم : 24768157 أو المراجعة الشخصية.



أضف تعليقك

تعليقات  0